أكثر من مئة قتيل في باريس.. وهولاند يعلن حالة الطوارئ

hebdo7766

قالت وكالة الأنباء الفرنسية أن عدد ضحايا الهجمات الإرهابية الأربعة التي حدثت في العاصمة الفرنسية باريس ليلة أمس الجمعة، تجاوز 120 في حين يوجد 60 شخصاً في حالة حرجة.
المهاجمون استهدفوا مسرح “لوباتاكلان” في العاصمة وقتل فيه قرابة ال100 شخص، حيث كانت القاعة تحوي قرابة ألف شخص، وقد تمكنت قوات الأمن من قتل المهاجمين الأربعة وتحرير المئات من المحتجزين لديهم.
من جانبه أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في خطاب عاجل ليل أمس الجمعة حالة الطوارئ القصوى في فرنسا، وذلك لاحتواء الهجوم الإرهابي المنظم و غير المسبوق على حد وصفه، وذكر بيان من قصر الإليزيه أنه تم نشر 1500 جندي إضافي في باريس بعد الهجمات مباشرة، وحالة الطوارئ تعني اغلاق الحدود ونشر الجيش في المدن لمواجهة مثل هذه الهجمات،
وكان الرئيس الفرنسي وأكثر من تسعين ألف فرنسي آخر يحضرون مباراة ودية في كرة القدم بين منتخب وبلادهم وألمانيا في ضاحية ساندوني في باريس، حيث اضطر عناصر الأمن لتأمين رئيسهم ونقله إلى مقر وزارة الخارجية بعد هجوم لانتحاريين اثنين في محيط الملعب.
يذكر أن وزارة الخارجية الفرنسية أعلنت استمرار الرحل الجوية، بالمقابل أعلنت أكاديمية باريس للتعليم عن تعليق الدراسة حتى تستقر الأحوال، كما قالت هيئة النقل الفرنسية أنها أغلقت عدة خطوط مترو في العاصمة.