تحرير الشام تشن هجوما واسعا على مواقع تحرير سوريا جنوبي إدلب

شنت هيئة تحرير الشام فجر اليوم الأحد، هجوما واسعا على تحرير سوريا في عدة مناطق في الريف الجنوبي لإدلب، تمتد من معرة النعمان شمالا حتى مورك جنوبا، وفرضت سيطرتها على أكثر من 15 قرية.

وقال مراسل زيتون إن هيئة تحرير الشام بدأت في الساعة الخامسة والنصف فجراً هجوما على معرة النعمان وريفها من جهة بلدة حيش، حيث تمكنت من السيطرة على قرى وبلدات “حيش ومعرتماتر وجبالا ومعرزيتا وكفر سجنة وركايا سجنة والشيخ مصطفى وصهيان والشيخ دامس وكفر سادة ومدايا والعامرية”، كما سيطرت على مدينة “خان شيخون” وقرية “تل عاس” بعد اشتباكات مع جبهة تحرير سوريا، فيما فشلت هيئة تحرير الشام بالسيطرة على مدينة معرة النعمان بعد اشتباكات عنيفة، تقدمت فيها على بعض النقاط قبل أن تتم استعادتها من قبل تحرير سوريا.

وأسفرت الاشتباكات التي دارت بين تحرير الشام وتحرير سوريا اليوم في ريف إدلب الجنوبي عن ارتقاء شهيد من المدنيين، وسقوط 4 قتلى من عناصر الفصيلين.

وانتقد الشرعي في فيلق الشام وعضو اتحاد المبادرات الشعبية “عمر حذيفة”، في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي، تعنت الهيئة وعرقلتها للصلح، وقال:”‏نشهد الله سبحانه أن الأخوة في صقور الشام وجبهة تحرير سوريا كانوا دافعين للصلح حقناً للدماء وتخفيفاً عن الناس، فيما لم نر ذلك من هيئة تحرير الشام”.

يذكر أن حالة من الهدوء بين الطرفين سادت في الأيام الماضية، بعد إطلاق عدة مبادرات صلح، من عدة جهات منها اتحاد المبادرات الشعبية، التي خرقتها هيئة تحرير الشام اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*