موجة اغتيالات تسفر عن 11 قتيلاً في إدلب

شهدت محافظة إدلب موجة إغتيالات اليوم الأربعاء، استهدفت قيادات عسكرية لبعض الفصائل المعارضة وإعلامياً، وسط صمت الفصائل وترقب حذر من الأهالي، فيما لم تعرف الجهة المنفذة لهذه الاغتيالات.
وقال مراسل زيتون إن 6 عمليات اغتيال وقعت مابين الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، كان حصيلتها 11 شخصاً بينهم مدنيين وإصابة شخصين اثنين.
وأضاف المراسل أن أحد كوادر جيش الأحرار ويلقب “أبو سليم بنّش،” قد اغتيل بيد مجهولين على أطراف مدينة بنش صباح اليوم، تبع الحادثة عملية اغتيال أخرى لقيادي في هيئة تحرير الشام ويلقب “أبو الورد كفربطيخ” مع مرافق له واختطاف ثلاث مرافقين آخرين، وذلك فإطلاق رصاص على سيارته من قبل مجهولين شمالي مدينة معرة النعمان جنوب إدلب.
إلى ذلك قام مجهولون باغتيال ثلاث مقاتلي من مهجري مدينة الزبداني على طريق إدلب – معرة مصرين شمال مدينة إدلب.
كما اطلقت سيارة يقودها مجهولون النار على كل من “محمد نور الدين” و”محمد الشيخ”، من أبناء بلدة زردنا، وذلك بالقرب من قرية آبين شمال إدلب، ما أسفر عن مقتل محمد نور الدين وإصابة محمد الشيخ.
وفي ذات السياق قتل ثلاث مهاجرين من الحزب الإسلامي التركستاني بين بلدتي ملس وأرمناز شمال إدلب بعد أن أطلق مجهولون النار عليهما، فيما تعرض الإعلامي “مصطفى حاج علي” مدير المكتب الإعلامي بمديرية التربية الحرة لمحاولة اغتيال، إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين قرب بلدة النيرب شرق إدلب، أسفرت المحاولة عن إصابته بصدره إصابة خطيرة وذلك أثناء توجهه إلى منزله مع طفلتيه.
تأتي هذه الاغتيالات بعد أيام على توقيع اتفاق الصلح بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا الذي تم التوصل إليه يوم الثلاثاء الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*