الدفاع المدني يقدم ارشادات للمزارعين قبيل موسم الحصاد

حثت منظومة الدفاع المدني السوري في بيان لها اليوم المزارعين إلى مجموعة من الإجراءات من شأنها حماية محاصيلهم، وذلك مع اقتراب موسم الحصاد وجني المحاصيل وارتفاع مخاطر الحرائق بسبب القصف أو أسباب أخرى.
ونصح الدفاع المدنيين المزارعين بضرورة إبعاد المواد القابلة للاشتعال عن الأراضي الزراعية، مع استمرار مراقبتها على مدار الساعة لتجنب وقوع خسائر كبيرة في حال استهدافها بقصف أو اندلاع حريق.
وأضاف البيان بضرورة عدم تشكيل تجمعات مدنية أو آليات أثناء جني المحاصيل تفادياً للاستهداف المباشر سواء بقصف مدفعي أو جوي، كما حذر من ترك المحصول بعد حصاده وتعبئته بأكياس في الأراضي الزراعية ونقلها بأسرع وقت إلى مناطق آمنة، مشيراً إلى ضرورة الانتباه إلى من وجود قنابل عنقودية غير منفجرة أو مخلفات قصف سابق، منوها إلى ضرورة التخلص من الحشائش اليابسة على أطراف الطرقات القريبة من الأراضي الزراعية واصفاً أياها بـ “خط النار”.
وشدد البيان على إبقاء جاهزية الجرارات الزراعية مع سكك الفلاحة على أهبة الاستعداد لاستخدامها حين نشوب الحرائق لعزل الحرائق بأسرع وقت، كذلك شدد على أصحاب صهاريج المياه بالبقاء على جاهزيتهم ريثما يتم جني المحاصيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*