الصحة الفلسطينية: 55 شهيدا في مواجهات اليوم مع الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء اليوم الاثنين، إلى 55 شهيداً خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، ضمن مسيرات العودة الكبرى التي تتزامن اليوم مع افتتاح السفارة الأمريكية، فيما ارتفع عدد المصابين في تلك المواجهات إلى أكثر من 2700.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة في تصريح صحفي إن 55 شهيداً ارتقوا خلال مسيرات العودة اليوم، ليصل العدد الإجمالي إلى 104 بالإضافة لأكثر من 12 ألف جريح منذ بداية الحراك على حدود قطاع غزة.
وأضاف “القدرة”: إن اسرائيل مازالت تحتجز جثامين خمسة شهداء فلسطينيين لم تتمكن الطواقم الطبية من انتشالهم.
وبحسب وزارة الصحة، فإن السيدات المصابات اليوم 79 سيدة مصابة، كما أن الحالات الحرجة التي وقعت اليوم وصلت إلى 67 حالة.
كما طالبت وزارة الصحة بقدوم المزيد من الطواقم الطبية لقطاع غزة للتعامل مع الأعداد الكبيرة من الإصابات، وفتح المعابر أمام الجرحى للعلاج.
إلى ذلك طالبت رابطة علماء فلسطين في بيان لها علماء الأمة أن يكونوا عند مسؤولياتهم في بيان الحق وواجب النصرة لهذا الشعب الذي يقدم الشهداء، ويحافظ على حقوق الأمة.
وجاء في البيان: “فلسطين ليست للفلسطينيين وحدهم، والأقصى ليس للفلسطينيين وحدهم، وإنما هو حق للمسلمين أجمعين”.

ويشهد شرق قطاع غزة مواجهات متواصلة مع الاحتلال الاسرائيلي في مسيرات العودة الكبرى في الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، وواجههم الاحتلال بالعنف المفرط، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء ومئات المصابين.
ويتزامن إحياء يوم النكبة مع افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة تنفيذاً لقرار أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كانون الأول الماضي، بنقل سفارة بلاده في تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بها رسمياً كعاصمة لإسرائيل، وسط اشتباكات دامية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*