الكوادر الطبية في إدلب تعلق عملها حتى تحقيق مطالبها

الصورة من الأرشيف

أعلنت نقابتي الأطباء والصيادلة ومدراء المشافي والمستوصفات في مدينة إدلب اليوم عن تعليق عملها لمدة ثلاثة أيام من عمليات إسعاف وعمليات باردة، وربطها بمجموعة من المطالب المتعلقة بسلامة الكوادر الطبية، وذلك في رد لها على الاعتداءات واستهداف الكوادر الطبية بالخطف والاعتقال والابتزاز في محافظة إدلب.

وندد البيان بتقاعس الجهات الأمنية عن ضبط الأمن وسلامة القطاع الصحي وكوادره رغم المناشدات المتكررة التي وجهت إليها لحماية ما تبقى من كوادر في المناطق المحررة.

وذكر البيان الأطباء الذين تعرضوا للاعتداءات كـ “محمود المطلق” و”بدر وتي” و”سحر عبد العال” وكلاً من الصيادلة “نجدت سلات” و”أحمد حج يوسف”، إضافة إلى ما تعرض له مشفى الدانا الجراحي، مشيراً إلى آخرها في الهجوم المسلح والاعتقال الذي تعرض له الطبيب “مازن دخان”.

وطالب البيان باتخاذ التدابير اللازمة للحد من هذه الاعتداءات إضافة إلى الإفراج الفوري عن كافة الكوادر الطبية المعتقلة وخصوصا الطبيب “مازن دخان”، وكشف اللثام عن وجوه العناصر الأمنية المنتشرة في مدينة إدلب وحواجزها.

كما طالب بإلزام العناصر الأمنية بلباس موحد وبطاقات تعريفيه موحدة، وعدم توقيف أي شخص من الكوادر الطبية إلا عن طريق النقابة المختصة وبموجب كتاب رسمي صادر عن القضاء، وضمان حق الدفاع عن النفس وحمل السلاح الفردي للكوادر الطبية.

وهدد البيان أنه في حال عدم الاستجابة للمطالب فسيتم التصعيد لإيقاف الخدمات الطبية في كامل الشمال السوري.

وخاطب البيان أهالي المناطق المحررة في الشمال السوري معتذراً منهم عن هذا القرار، وطالبهم بالوقوف إلى جانب الأطباء الذين لم يدخروا جهدا للتخفيف من معاناتهم بحسب البيان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*