مجالس محلية عدة تمنع تلفزيون سوريا من العمل في مناطقها

أصدر اتحاد إعلاميي حلب وريفها وعدة مجالس محلية بيانات تدعو إلى عدم التعامل مع تلفزيون سوريا، وعدم السماح لمراسلي التلفزيون بالعمل في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.
وقال اتحاد إعلاميي حلب وريفها إنه سيتخذ جميع الخطوات القانونية ضد تلفزيون سوريا، متهماً مديره أنس أزرق بأن له الدور الأبرز في التقارير الإعلامية التي كانت تسعى إلى إثبات براءة جيش النظام ومليليشياته من دماء آلاف الضحايا والشهداء.
وأشار الاتحاد في بيانه إلى وجود بعض الشخصيات المؤيدة للنظام المجرم وحزب الله اللبناني في التلفزيون حالياً كمراسلة القناة في بيروت.
وطالب الاتحاد في البيان الاعلاميين الثوريين العاملين في القناة، بإعلان توقفهم عن العمل مع أنس أزرق وسحب الشرعية منه وتعريته من الصفة الثورية التي يدعيها أمام الرأي العام.
فيما أصدر المجلس المحلي لمدينة عندان قراراً يمنع وبشكل قاطع التعامل مع تلفزيون سوريا، أو السماح له بإجراء أي نشاطات في المدينة، وبرر المجلس قراره بالتاريخ الأسود لمدير القناة أنس أزرق.
كما منع المجلس المحلي في مدينة اعزاز إجراء أي لقاءات أو تصوير مع مراسلي وموظفي تلفزيون سوريا، وجاء قرار المنع بسبب الأخبار التي يقوم التلفزيون بنشرها.
وأصدر مكتب أخترين الإعلامي بياناُ يطالب فيه بعدم التعامل مع تلفزيون سوريا، وعدم السماح لمراسلي التلفزيون بالعمل في المناطق المحررة، لحين عزل مدير التلفزيون أنس أزرق من منصبه.
ووصف البيان “أزرق” بالشبيح وصاحب التاريخ الأسود نظراً لعمله السابق كمراسل لتلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني لغاية العام 2013.
ويعرف تلفزيون سورياعن نفسه في موقعه الرسمي على فيس بوك بأنه “قناة فضائية لكل السوريين، تتبنّى خطاباً يهدف إلى تعميق الثقة مع الجمهور، وتنحاز إلى الجانب الأخلاقي من الحدث والتاريخ، منصتنا موجّهة لكل السوريين في الداخل وفي الشتات، تتمَثُّل في عملنا قيم الحرية والعدالة والمواطنة والتعددية واحترام القانون وحقوق الإنسان، نسعى للمساهمة في تكوين رأي عام إيجابي يعزز المصلحة الوطنية الجامعة، استناداً إلى الثراء والتنوع الثقافي للمجتمع السوري”.
وكان قد سبق لأنس أزرق أن شغل منصب مدير قناة الدراما في التلفزيون السوري الرسمي، ورئيس شعبة البرامج في القناة الفضائية السورية، كما عمل مراسلاً لقناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني في دمشق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*