صحيفة الوطن تكذب نفسها بشأن تصريحات الصين حول إدلب

نشرت صحيفة الوطن التابعة لإعلام النظام السوري اليوم، نفيا لخبر كانت قد نشرته منذ أيام ومفاده أن الحكومة الصينية مستعدة للمشاركة في معركة إدلب.

وقالت الصحيفة، إن السفارة الصينية في دمشق، أكدت أن الصين لم ولن يكون لديها قوات عسكرية في سوريا يمكن أن تشارك في أي عملية عسكرية مع الجيش السوري، وأن كل ما تناقلته صحف وإعلام النظام السوري، على لسان سفيرها “تشي تشيانجين” حول رغبة واستعداد القوات الصينية للمشاركة بمعركة باتجاه إدلب، هو عاري عن الصحة تماما، وأرجعت السفارة الصينية سبب الخطأ لسوء في الترجمة، مبررة في ذلك فضيحة إعلام النظام بهذا الشأن.

وأضافت السفارة أن موقف بلادها تجاه الملف السوري مازال نفسه وهو تأييد الحل السلمي و السياسي، كما أشارت -على حد وصفها- بأنها داعمة لحكومة سوريا في مواجهة الإرهاب، لكن بالأعمال المشتركة الدولية وبالمعايير الموحدة.

وكانت قد نقلت نفس الصحيفة منذ أيام، على لسان سفير الصين في سوريا تشي تشيانجين، والملحق العسكري وانغ روي جين بأن: “جيش بلاده مستعد للمشاركة مع الجيش السوري بشكل ما في معركة إدلب، ومناطق أخرى من أجل قتال العناصر من أقلية “الإيغور” الذين يحاربون إلى جانب الفصائل الثورية هناك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*