الجبهة الوطنية للتحرير تعتقل عددا من خلايا المصالحات بريف إدلب الجنوبي

اعتقلت الجبهة الوطنية للتحرير، صباح اليوم، عددا من خلايا المصالحات في ريف معرة النعمان الشرقي، واستنكرت وزارة الدفاع الروسية هذا العمل عبر مركز مصالحتها.

وقال مراسل زيتون أن عملية أمنية بدأت فجر اليوم، تركزت على ريف معرة النعمان الشرقي والجنوبي، تهدف لاعتقال خلايا المصالحات الذين ينسقون مع النظام والروس، نتج عنها اعتقال 21 شخصا.

وبحسب نشطاء المنطقة أن المعتقلين هم من قرى “التح، والمعيصرونة، وحران” وأن العملية الأمنية لم تنتهي بعد.

وذكر القيادي الأمني في الجبهة الوطنية للتحرير “أسيد الشامي” في تصريح لـ “نداء سوريا” أن هذه العملية تأتي في إطار سلسلة من التحركات التي تهدف إلى إحباط مخطط النظام وحلفائه لإسقاط المنطقة، وأن المقبوض عليهم شخصيات متورطة بعقد لقاءات مع استخبارات الأسد وتُروِّج لتسليم المناطق.

فيما أغضب هذا العمل مركز المصالحة الروسي التابع لوزارة الدفاع الروسية، واعتبر أن هذه العمليات استفزازية وتهدف إلى إفشال جهود المصالحة بين أطراف النزاع السوري، و تقويض التسوية، كما دعا المركز “قيادات المسلحين إلى التخلي عن الاستفزازات المسلحة والتحول إلى مسار التسوية السلمية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم”.

وفي نفس السياق قامت هيئة تحرير الشام وضمن الحملة الأمنية التي تقوم بها في مناطق عدة من ريف إدلب الجنوبي والتي تستهدف بحسب وصف مسؤول الهيئة “خلايا المصالحات والخوارج” بفرض حظر تجوال في قرى وبلدات: “التمانعة، أم جلال، الخوين، تحتايا، السرج، التح، الحديتي، الهلبة، الرفة، ابوحبة، كفرباسين، بابولين، صهيان، الدير الشرقي، الصرمان، السحال، جرجناز” والقرى المحيطة بها فجر اليوم الأربعاء.

يذكر أن فصائل المعارضة في ريف إدلب الجنوبي، كانوا قد شنوا حملة اعتقالات منذ 12 يوم، لنفس الهدف، وتم إخراج قسم من المعتقلين ومازال الباقي محتجزا لدى الفصائل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*