شهداء وجرحى.. بعودة الطيران إلى أجواء ريف إدلب

استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون بجروح اليوم، جراء قصف من طيران النظام الحربي والمروحي على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

وشن طيران النظام الحربي والمروحي حملة قصف عنيفة استهدفت كلا من خان شيخون والتمانعة وسكيك وتل عاس والتح بريف إدلب الجنوبي.

واستهدف الطيران المروحي بلدة التح بريف إدلب الجنوبي بالبراميل المتفجرة، ما أدى إلى استشهاد 3 مدنيين بينهم طفلة وإصابة أخرين بجروح.

كما استهدف الطيران المروحي بأربع براميل متفجرة و6 ألغام بحرية مدينة خان شيخون ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة عدد آخر بجروح، فيما استهدف قرية تل عاس ببرميلين متفجرين، وشن الطيران الحربي 9 غارات جوية على بلدة سكيك.

وقال ناشطون أن الطيران المروحي استهدف بلدة التمانعة ب 30 برميلا متفجرا و14 لغم بحري و حاوية متفجرة، فيما استهدف الطيران الحربي البلدة ب 14 غارة جوية بالصواريخ الفراغية و غارتين بالقنابل العنقودية، أدت إلى سقوط عدد من الجرحى المدنيين.

‏وطالبت قوات النظام عبر مرصدها الجيش التركي بإخلاء نقاط مراقبته في جبل شحشبو جنوبي إدلب، فيما قام طيران النظام المروحي بإلقاء منشورات في قرى ريف ادلب الجنوبي.

ورداً على استهداف الطيران الحربي و المروحي لريف إدلب الجنوبي، قامت فصائل المعارضة بريف حماة الشمالي باستهداف تجمعات قوات النظام في حاجز بطيش بالقذائف المدفعية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*