نزوح في ريف إدلب الجنوبي

شهدت عدة قرى في ريف إدلب الجنوبي الشرقي اليوم، حركة نزوح لأهالي هذه القرى، إثر القصف المكثف عليها والخوف من محاولة تقدم قوات النظام إليها.

وقال مراسل زيتون إن قوات النظام في ريف إدلب الشرقي، شنت حملة قصف صاروخي ومدفعي على قرى “سحال، وأم الخلاخيل، والتينة، والمشيرفة، واللويبدة، والجدوع، والزرور، وسكيات، والفرجة الجنوبية، والخوين”.

وتسبب القصف بحركة نزوح لغالبية أهالي هذه القرى، نقلا عن منسقي الاستجابة في الشمال السوري، وكان النزوح باتجاه بلدة الصرمان لوجود نقاط مراقبة تركية فيها، فيما توجه قسم منهم باتجاه بلدات الريف الجنوبي المجاورة، إضافة لوجود العديد من العائلات تحت الأشجار في مزارع قريبة من قراهم.

كما قصفت قوات النظام المتمركزة في بلدة أبو دالي وتل مرق، بالمدفعية الثقيلة بلدة تل جعفر ومزارع سكيك بريف إدلب الجنوبي.

فيما تناوبت 3 مروحيات على إلقاء براميل متفجرة على قرية أم الخلاخيل بريف ادلب الشرقي، كما طال القصف بالبراميل المتفجرة أطراف بلدات التح والتمانعة وتحتايا في الريف الجنوبي لإدلب.

وفي سياق متصل قصفت قوات النظام المتمركزة في جبل الاكراد، براجمات الصواريخ محيط بلدة بداما بريف إدلب الغربي مما تسبب بعدة حرائق في محيط البلدة.

وكانت قوات النظام قد استهدفت يوم أمس بلدات التح وتحتايا بريف إدلب الجنوبي، بقذائف مدفعية وصواريخ عنقودية، تسببت بسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*