الجولاني: لا يمكن الاعتماد على تركيا لحماية إدلب

قال قائد هيئة تحرير الشام “أبو محمد الجولاني” في تسجيل مصور، أمس الثلاثاء، إنه لا يمكن الاعتماد على النقاط التركية في مواجهة قوات النظام، مشيراً إلى أن الهيئة وضعت خططاً لمواجهة قوات النظام في حال قررت الهجوم على إدلب. 

وأشار الجولاني في كلمته الصوتية إلى الحشود العسكرية لقوات النظام على أطراف إدلب في نية لاقتحامها، موضحاً أن الهيئة قامت بالتجهيزات اللازمة لمواجهة أي خطر من قبل قوات النظام، مشيراً إلى أن الخطوة الأولى للدفاع عن إدلب كانت في اتفاقية إخراج أهالي ومقاتلي بلدتي كفريا والفوعة، معتبراً أنهم كانوا يمثلون خطراً على المنطقة برمتها، كما دعا باقي الفصائل للعمل المشترك بهدف الدفاع عن المنطقة. 

وفيما يخص نقاط المراقبة التركية قال: “لا يمكن الاعتماد على تلك النقاط كونها مرتبطة بالمواقف السياسية لتلك الدول والتي من الممكن أن تتغير بأي لحظة”.

وأضاف أن ما قامت به الهيئة من حملات أمنية ضد مروجي المصالحات في إدلب، هو للعمل على إفشال أي مشاريع أو خطط من قبل روسيا والنظام لتكرار سيناريو جنوب سوريا في إدلب.

وفي إشارة منه إلى الدعوات والضغوط لحل هيئة تحرير الشام باعتبارها العائق الوحيد في طريق حل ملف إدلب، قال: إن الأعداء يعتبرون كل الفصائل والجهات المدنية والمنظمات “عدواً يسعون لقتاله”، مستشهداً بما حصل في الجنوب السوري وغوطة دمشق. 

يذكر أن كلمة الجولاني سبقها ظهوره على محور كباني بريف اللاذقية، برفقة عدد من قيادات الهيئة، في الوقت الذي تتحدث فيه وسائل إعلامية عن حشود كبيرة لقوات النظام لشن هجوم على آخر معاقل المعارضة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*