قوى مدنية وعسكرية تحذر من تعدد الرايات في مظاهرات الغد

حذر مجلس كفرومة العسكري في بيان صدر عنه اليوم الخميس، من رفع أي راية تمثل الفصائل في مظاهرات يوم غد الجمعة.

وقال المجلس العسكري في بيانه يمنع منعا باتا حمل أي راية تمثل أي فصيل بالمظاهرات التي ستكون يوم الجمعة، ودعا المجلس لعدم حمل السلاح أثناء المظاهرة.

ودعا ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى مظاهرات كبرى ضد نظام الأسد يوم غد الجمعة، تحت اسم “لا بديل عن إسقاط النظام” للتأكيد على مطالب الشعب السوري التي خرج من أجلها قبل سبع سنوات. 
وتأتي الدعوات للتظاهر بعد عودة الزخم الشعبي إلى المظاهرات التي شهدتها مناطق الشمال السوري المحرر يوم الجمعة الماضية.

الزخم الشعبي الذي شهدته المظاهرات دفع بعدد من وكالات الأنباء الأوروبية، ووسائل إعلام عربية وعالمية للدخول إلى مدينة إدلب يوم أمس، لتغطية الوضع في المدينة، ولتغطية مظاهرات يوم غد الجمعة، في ظل موجة التهديدات بشن عملية عسكرية على المنطقة.

وقال ‏مندوبي فرنسا وهولندا في مجلس الأمن في جلسه عقدها المجلس لبحث الوضع في مدينة إدلب يوم أمس الخميس، أن مكافحة الإرهاب ليس مبررا لقتل المدنيين، والمظاهرات السلمية في إدلب أثبتت بأن المدينة ليست مرتعا للإرهابيين.

وأكد رئيس الهيئة التأسيسية للمؤتمر السوري العام “بسام صهيوني” في حديث لوسائل إعلامية أن المظاهرات التي خرجت خلال الأيام الماضية في مختلف المناطق المحررة في الشمال السوري، أثبتت للعالم أننا شعب ثائر لنا قضية نضحي لأجلها، وأننا لسنا إرهابين كما يصفنا نظام الأسد والعدو الروسي.

وخرجت مظاهرات ليلية في عدة مناطق في ريف جسر الشغور أمس، ضد التهديدات الروسية، ومطالبة بإسقاط النظام.

وكانت المناطق المحررة في الشمال السوري قد شهدت مظاهرات حاشدة يوم الجمعة الماضي، خرج فيها الآلاف بينهم مهجرون من مختلف المدن السورية، تحت شعار “خيارنا المقاومة”، تأكيدا على أن الجميع في خندق واحد ضد الأسد وحلفاءه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*