وحيدون بلا أهلهم.. أطفال سوريون يغنون ويرسمون في عنتاب التركية

12250188_932931456785697_2561488578572485018_n

أقام تجمع ثوار سوريا يوم الجمعة الفائت حفلة ترفيهية لأبناء الشهداء وذلك في مكتبهم بمدينة غازي عنتاب التركية، وبمناسبة يوم الطفل العالمي ،وقد تم دعوة أكثر من ستين طفلا لحضور الحفل.
“سليم قباني” الناطق باسم تجمع ثوار سوريا صرح ل”زيتون” مبيناً سبب الحفل والنشاطات فيه: “جميع أطفال العالم يحتفلون بيوم الطفل العالمي، ماعدا أطفال سوريا، لقد قمنا بهذا العمل بهدف التخفيف قدر الإمكان عن الأطفال الذين يتّمهم النظام، كلنا يعلم أن الحالة النفسية لأطفال سوريا أصبحت بحاجة إلى إنعاش سريع، أما بالنسبة للنشاطات فقد اقتصرت على الرسم والغناء، وليتمكن الطفل من التعبير عما يجول في داخله، وقمنا بتوزيع الهدايا على الأطفال الذين كانوا فرحين جداً”.
حضر الحفلة عدد من وسائل الإعلام منها راديو نسائم سوريا وقناة “trt عربية”، وسط غياب لمندوبين عن الائتلاف أو الحكومة المؤقتة.
ونوه القباني في حديثه ل “زيتون” أن قلة الدعم المالي في التجمع تحول دون القيام بهذه الحفلات -حالياً- في الداخل السوري، وطالب جميع مؤسسات الثورة بعدم إغفال موضوع الطفل بل اعتباره مقدساً لأن الأطفال هم مستقبل سوريا الحرة.
يذكر أن تجمع ثوار سوريا أقام في بداية العام الحالي عدة حفلات ترفيهية للأطفال في ادلب وحلب وحمص ودمشق، كما قام بحملة “طفل لا مقاتل” في دعوة منه لتحييد الأطفال عن الحرب.