عودة التوتر بين الزنكي والهيئة بعد مقتل خمسة عناصر من الأخيرة

اندلعت صباح اليوم اشتباكات متقطعة في محيط دارة عزة بين هيئة تحرير الشام وحركة نور الدين زنكي أحد مكونات الجبهة الوطنية للتحرير. 

الاشتباكات جرت على خلفية مقتل أربعة عناصر من الهيئة ورجل آخر كانوا في زيارة له في قرية “تلعادة” يوم أمس، بعد تعرضهم لإطلاق نار من مجهولين، واتهمت هيئة تحرير الشام عناصر الزنكي في الضلوع بمقتلهم بحكم وقوع المنطقة تحت سيطرة الأخيرة.

من جانبها نفت الجبهة الوطنية للتحرير الاتهامات، وقال الناطق الرسمي في الجبهة النقيب ناجي مصطفى، في بيان اليوم السبت، إن “الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام الرسمية التابعة لهيئة تحرير الشام حول مقتل عناصر تابعة لها في قرية تلعادة في ريف إدلب الشمالي، والواقعة ضمن مناطق سيطرة الهيئة، على يد عناصر من حركة نور الدين زنكي المنضوية تحت لواء الجبهة الوطنية للتحرير منفية جملة وتفصيلا”.

وأضاف “مصطفى” إن “الجبهة على استعداد لتشكيل لجنة يتوافق عليها الطرفان للتحقيق في الحادثة، وقبول وتنفيذ كل ما يصدر عنها من قرارات”.

يذكر أن العديد من المناوشات حصلت بين الطرفين في مناطق مختلفة منذ انشقاق الزنكي عن هيئة تحرير الشام، اثر اعتدائها على حركة أحرار الشام في منتصف 2017 وتجاوز مجلس الشورى في قرار هذا الاعتداء على حسب قول الناطق باسم الزنكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*