لليوم الثاني على التوالي.. سلسلة تفجيرات تضرب مناطق متفرقة في إدلب

شهدت مناطق متفرقة في ريف إدلب لليوم الثاني على التوالي سلسلة من التفجيرات بعبوات ناسفة، راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى.

حيث سجل صباح اليوم ثلاث تفجيرات في مدينة إدلب الأول انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل إحدى السيارات قرب دوار معرة مصرين نتج عنه إصابة امرأة بجروح خطيرة، والانفجار الثاني عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سيارة نوع فان على طريق إدلب – بنش بالقرب من حاجز قسم شرطة المدينة اسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح، وتفجير آخر بسيارة قرب مشفى الزراعة نتج عنها إصابة مدني.

كما استهدف تفجير بعبوة ناسفة سيارة قيادي في هيئة تحرير الشام في قرية معرشمارين بريف معرة النعمان الشرقي، أدى لاستشهاد أحد أطفاله.

وشهد أمس الاثنين وقوع أربعة تفجيرات في مدن رئيسية، أولها في مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي بعبوة ناسفة بسيارة، أدى لاستشهاد مدني وإصابة اثنين آخرين، كما أصيبت طفلة وامرأة بانفجار عبوة ناسفة بسيارة نوع فان قرب جامع الأبرار بمدينة إدلب.

واستهدف تفجير بعبوة ناسفة سيارة أحد كوادر فيلق الشام في مدينة كفرنبل تسبب بوقوع جرحى من عائلته، كما أصيب عنصر من هيئة تحرير الشام أثناء تفكيكه لعبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة مدير الأوقاف التابع لحكومة الإنقاذ في مدينة سلقين غربي إدلب.

فيما تمكنت الجبهة الوطنية للتحرير أمس الاثنين من تفكيك عبوة ناسفة مزروعة في أحدى السيارات بمدينة أريحا جنوبي إدلب.

يذكر أن مناطق الشمال السوري تعاني من التفجيرات المستمرة الناتجة عن السيارات المفخخة والعبوات الناسفة كان أبرزها انفجار سيارتين مفخختين في حي القصور بمدينة إدلب في 19 شباط الماضي، راح ضحيتها 18 شهيدا وأكثر من 95 جريحا، وسط حالة من العجز من قبل المسؤولين الأمنيين عن وضع حد لانتشارها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*