شورى عوائل دير حسان يدعو للتظاهر ضد تحرير الشام.. ردا على اختطاف نائب رئيسه

دعا مجلس شورى العوائل في قرية دير حسان أمس الأربعاء، أهالي القرية للتظاهر ضد هيئة تحرير الشام، وذلك ردا على اختطافها نائب رئيس المجلس.
وقال المجلس في بيانه إن مجموعة مسلحة مؤلفة من سيارة فان عدد 2 تابعة لأمنية هيئة تحرير الشام قامت في الساعة الثالثة من عصر الأربعاء، باختطاف زهير تركي عبد الرؤوف (أبو المجد)، نائب رئيس مجلس شورى العوائل في قرية دير حسان، وذلك من مكان عمله في مدينة الدانا، موضحا أن أبو المجد نزح من مناطق النظام، تاركا أمواله ومنزله منذ بداية الثورة، وأنه مشهود له بمواقفه المناهضة للنظام، واستنكر أن يعتقل على أيدي أمنيات الفصائل.
وحمل المجلس أمنية هيئة تحرير الشام كامل المسؤولية عن هذه الممارسات القمعية غير المسؤولة، والاعتداء على كرامة المسلم التي حفظها الشرع الإسلامي، مطالبا إياهم بالإفراج الفوري عنه؛ والكف عن التسلط على رقاب المسلمين، بحسب نص البيان.
وختم المجلس بيانه بدعوة أهالي قرية دير حسان في حال عدم الإفراج عن نائب رئيس مجلس شورى العوائل في القرية، للخروج في مظاهرة اليوم الخميس في تمام الساعة الخامسة مساء، استنكارا لهذا الفعل الشنيع، مصطحبين معهم الأولاد والنساء، وفقا للبيان.
وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في منشور على صفحتها في فيس بوك اليوم، إن عناصر مسلحة تابعة لهيئة تحرير الشام اعتقلت في 15 أيار، زهير تركي عبد الرؤوف، نائب رئيس مجلس شورى العوائل في قرية دير حسان بريف محافظة إدلب الشمالي، إثر مداهمة مكان عمله في مدينة الدانا بريف محافظة إدلب الشمالي، واقتادته إلى جهةٍ مجهولة.
هذا وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا يظهر فيه “عبد الرؤوف” وهو يتحدث عن مدى سوء الوضع في الشمال السوري، واصفا إياه بمسلسل باب الحارة الجزء الثاني عشر، ويفوق ما يصور في المسلسلات والإعلام، طارحا بعض الحلول للتخفيف من وطأة الوضع.
ورجح الناشطون أن يكون المقطع المصور مؤخرا، هو السبب في اعتقال نائب رئيس مجلس شورى العوائل بقرية دير حسان من قبل تحرير الشام، كما انتشرت صورة له أثناء مشاركته الأحد الماضي، في اجتماع وجهاء ريفي حلب الغربي وإدلب الشمالي وأهالي الشهداء على خلفية التصعيد العسكري والسياسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*