سحور على صوت الطائرات في إندونيسيا

بطريقة غريبة تشبه طريقة النظام السوري مع اختلاف الغاية، يستيقظ المسلمون في إندونيسيا على صوت الطائرات الحربية، بدلا من المسحراتي، لتناول وجبة سحورهم طيلة شهر رمضان.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “جاكرتا بوست” يوم الأربعاء 8 أيار الحالي، يشارك سلاح الجو الإندونيسي عبر طائراته الحربية التقاليد المتعلقة بإيقاظ المواطنين على السحور.

وفي تغريدة على حسابه الرسمي في موقع تويتر، قال سلاح الجو الإندونيسي إنه يستخدم الطائرات الحربية خلال السحور لإيقاظ الناس، مشيرا إلى أن التحليق خلال هذه الفترة يعتبر بمثابة تدريب للقوات الجوية.

وأشار الحساب إلى أن إيقاظ الناس بالطائرات سيجري في مناطق عدة، مثل جزيرة جافا، وسرقرطة، وكلاتين، وسراجين، ويوغياكارتا.
وتشارك في الطلعات الجوية طائرات من طراز F16، وT50i، وهي تحلق على علو منخفض للغاية، حيث سيكون الصوت قويا جدا.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم سلاح الجو، سوس يوريس، قوله إن “التحليق قبل الفجر لإيقاظ الناس من أجل السحور مهمة معقدة، فهو يحافظ على مهارات التحليق ليلا لطيارينا، كونه غير مسموح لهم بالطيران وهم صائمون بعد العاشرة صباحا”.

ولرمضان في إندونيسيا أجواء خاصة، حيث تحتضن أكبر عدد من المسلمين في العالم، ويبلغ عددهم قرابة 209 مليون نسمة، وشهدت المساجد في عموم إندونيسيا ازدحاما كبيرا من المصلين في أول صلاة جمعة في شهر رمضان، حيث أدى آلاف المسلمين صلاة الجمعة في مسجد الاستقلال بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، الذي يعد أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*