خلاف مع جنود روس على مسروقات.. يودي بعناصر النظام للسجن

بذريعة “الإساءة للقوات الروسية الصديقة”، أصدرت إحدى وحدات النظام العسكرية قرارا بالسجن، بحق عدد من العناصر التابعين لها في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.
وأفاد مصدر عسكري – فضل عدم الكشف عن اسمه- أن ثلاثة من عناصر الفرقة الرابعة المتواجدين في مدينة تدمر، تعرضوا للضرب والإهانة من قبل عناصر الكتيبة الروسية في المدينة، وذلك عقب خلاف نشب بينهما على عائدات تجارة قائمة بين الطرفين، موضحا بأن عناصر الفرقة الرابعة أصيبوا بجروح في الرأس والصدر ومناطق أخرى من الجسم، قبل أن يحكم عليهم بالسجن، دون تحديد مدته، بذريعة الإساءة للقوات الروسية الصديقة، وفقا لما نقلته صحيفة “زمان الوصل”.
كما نقلت الصحيفة عن المصدر قوله: “إن الجنود الروس المتواجدين في تدمر يقومون بسرقة جزء من مخصصات كتيبتهم من الوقود، ثم يقومون ببيعها في الأسواق المحلية عبر عناصر النظام، على علم أبناء المدينة بمصادر المحروقات التي يشترونها منذ مدة طويلة”، مشيرا إلى أن الأمر ليس جديدا.
وأوضح المصدر أن سبب الخلاف هذه المرة هو محاولة عناصر الفرقة الرابعة التلاعب على شركائهم الروس، وعدم دفع كامل المستحقات المترتبة عليهم من آخر دفعة وقود تم بيعها لتجار المدينة، إلا أن عناصر الكتيبة الروسية اكتشفوا الأمر، ولاحقوا عناصر الرابعة وقاموا بضربهم بالعصي وأعقاب البنادق في أحد أحياء المدينة وأمام الأهالي، بحسب ما نقلته زمان الوصل.
الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها عناصر قوات النظام لاعتداءات وإهانات من قبل الجنود الروس أمام أهالي المناطق التي يتواجدون فيها، فقد سبق وأن شهدت مناطق دوما والغوطة الشرقية وجنوب دمشق ودرعا العام الماضي، حالات ضرب وإجبار لعناصر النظام على الانبطاح أرضا على بطونهم وأيديهم للخلف أمام الأهالي بحجج مختلفة، منها قيام عناصر النظام بتعفيش منازل المدنيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*