الشهيد مثنى أبو مقدام (قناص الدبابات)

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبر مقتل ” أبو المقدام ” قائد لواء المدفعية والصواريخ في حركة أحرار الشام المنضوية تحت الجبهة الإسلامية ، وكانت قد انتشرت على صفحات الفيس بوك صور تظهر مجهولين يذبحون “أبو المقدام” صباح يوم السبت الماضي ، حيث كان في طريق عودته من معارك القلمون إلى مدينته ” سراقب ” في ريف إدلب ، قبل ان ُيقتل في منطقة عقيربات في ريف حماة الشرقي .

– من هو أبو المقدام :
هو مثنى عبد الكريم الحسين من مواليد مدينة سراقب 1984 ، متزوج وله طفل ، درس الحقوق وتابع تحصيله العلمي في مجال “الغرافيك” والتصميم الثلاثي الأبعاد .
، وشارك في الثورة السورية في جميع مراحلها ، تولى قيادة كتيبة الفرقان العاملة في ريف إدلب وأجاد استخدام معظم انواع الأسلحة ، وكان له عدة مهارات في تفجير الألغام والعبوات الناسفة ، ثم التحق بالجناح العسكري لحركة أحرار الشام الإسلامية ، وتولى قيادة لواء المدفعية والصواريخ ، حيث أطلق عليه لقب ” قناص الدبابات ” لبراعته في استخدام صوريخ المـضادة للدروع (م/د) ، وكان له دور هام في معارك مستودعات مهين ومعارك مستودعات 559 في القلمون الشرقي مؤخرا .

– اتهامات لـ ” داعش” :
قال مصدر في “الجبهة الإسلامية”، يوم السبت ، إن مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” المعروف بـ “داعش” أعدموا قياديًا في أحد الفصائل التابعة للجبهة، والملقب بـ”قناص الدبابات”.
وأوضح مصدر من الجبهة الإسلامية ، أن مقاتلي “داعش” أعدموا ذبحًا بالسكين “أبو المقدام” ، فيما أشار حسان عبود رئيس المكتب السياسي للجبهة الإسلامية والمعروف بـ” أبو عبدالله الحموي ” على صفحته في تويتر أن ” البغدادي ينتقم ﻷخيه بشار الأسد ويذبح قناص الدبابات أبا المقدام السراقبي عند عودته من القلمون ” .

– الدولة تنفي تورطها :
سارع إعلام تنظيم الدولة إلى نفي قيامها بقتل أبو المقدام ، وفي تسجيل مرئي ادعى تنظيم الدولة أن أول من نشر صور مقتل أبو المقدام هو شخص يدعى ” أبو عمر الشامي ” ، وأنه أخذها من حساب شخص آخر يدعى ” أبو أسد الله البغدادي ” ، وأضاف التسجيل الذي بث على مواقع تابعة للتنظيم ” بعد البحث في ملف هذا الشخص أبو أسد الله البغدادي تبين أنه يقيم في قبرص ، فمن الذي أوصلها له في قبرص ؟ والدولة لاتعرف من هذا الشخص ” ، وذكر التسجيل ” أن الدولة لم تقم بعمل إلا ونشرته في إعلامها ، ولاتخشى إلا الله ولايهمها رضى الناس عنها “

هذا وكان أول من نشر صورة ذبح أبو المقدام هو شخص عراقي يدعى أبو أسد الله البغدادي ، حيث يشير حسابه على الفيس بوك على أنه من العراق ويقاتل مع تنظيم الدولة في عدة مناطق في سوريا ، ويظهر حسابه على الفيس بوك صوراً يمسك بها رؤوس قتلى واصفاً إياهم بـ ” الصحوات n00099938-r-b-000 n00099938-r-b-001n00099938-r-b-000