لأول مرة في الكويت.. طالب سوري يحصل على العلامة التامة في الثانوية

حصل الطالب السوري “علاء حسين الفراج” يوم أمس على العلامة التامة في اختبارات الثانوية العامة القسم العلمي في دولة الكويت، ويعد هذا الانجاز الأول من نوعه في تاريخ وزارة التربية الكويتية.

وخلال لقاء مصور أكد “علاء” أبن بلدة إنخل في محافظة درعا أن الخبر شكل لديه مفاجئة لا يمكن وصفها، إذ أنه لم يكن ضمن مخططه الحصول على العلامة التامة، وإنما كان يعطي كل مادة دراسية حقها من الوقت والاهتمام، وهذه ليست ميزة لديه وإنما يستطيع كل طالب تحصيل هذا المركز من خلال اهتمامه بدراسته.

وعبر “علاء” عن شكره لدولة الكويت التي أتاحت له الفرصة للدراسة في مدارسها ولوالديه الذين هيئا له أجواء الدراسة وتحفيزهم وتشجيعهم له، وأضاف أنه ينوي الالتحاق بكلية الطب البشري في جماعة الكويت.

وأعرب والد علاء عن سعادته وفخره بنجاح ولده وحصوله على العلامة التامة، وقالت ولداته إنه شعور رائع ولا تجد كلمات لتعبر عن فرحتها بابنها، كما تمنت أن تكون هذه الفرحة من نصيب كل الأمهات، وأضافت أن نجاح علاء لم يكن وليد الصدفة وإنما عبر سلسلة من النجاحات والتفوق في مراحله الدراسية السابقة.

يشار إلى أن العديد من السوريين تفوقوا في بلدان اللجوء في مختلف المجالات، وحظي الكثير منهم بجوائز ومراكز متقدمة وخاصة على المستوى الدراسي، ففي حادثة مشابهة لتفوق علاء حصلت الطالبة “نور ياسين قصاب” على المركز الأول في الثانوية بولاية “براندنبورغ” الألمانية عام 2015 وحصلت على إثرها على جائزة قيمتها 1200 يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*