فيديو.. وصايا الجبهة الوطنية للمقاتلين قبل بدء معركة اليوم

بثت الجبهة الوطنية للتحرير اليوم مقطعا مصورا على قناتها الرسمية في موقع يوتيوب يظهر فيه المتحدث الرسمي باسمها يوصي المقاتلين بأخلاق الثورة وأهميتها.

وقال المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير النقيب “ناجي المصطفى” في حديث له مع مقاتلين يتبعون للجبهة، إن المعركة اليوم مختلفة عما سبقها من معارك، وتأتي أهميتها من أنها معركة وجود.

وأضاف “المصطفى” أن الغاية من المعركة هي إعادة الأهالي والنساء والأطفال النازحين تحت أشجار الزيتون إلى بيوتهم.

وذكَّر “المصطفى” بضرورة الإلتزام بالمواثيق والأعراف بالتعامل مع الأسرى، مشيرا إلى الابتعاد عن كل ما يسيء لأخلاق الجيش الحر.

وسبق أن أكد المقدم “سامر الصالح” المسؤول السياسي في جيش العزة بتغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر” اليوم مخاطباً أهالي المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد والقريبة من دائرة الاشتباكات أن لا داع للنزوح وترك بيوتهم خوفا من تقدم فصائل المعارضة.

وقال الصالح: “نهيب بأهلنا المدنيين في مناطق الاشتباك أن عدونا قوات النظام المليشيات المساندة له وأهدافنا مقراتهم ومعسكراتهم، لا داعي للنزوح وترك أملاككم وأرزاقكم أنتم أهلنا ونحن منكم”.

يذكر أن المعركة التي أعلنت عنها فصائل المعارضة اليوم قد حققت تقدما على جبهة ريف حماه الشمالي بعد تمكنها من تحرير ثلاث مناطق (بلدة الجبين وكفرهود وتل ملح) في هجوم معاكس أوقع قوات النظام في حالة إرباك أدت إلى انسحابه من عدد من المواقع المحيط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*