أبو عمارة يفجر مقر قيادة فوج المدفعية /99/ في سلمى.. فيديو

تمكنت سرية “أبو عمارة للمهام الخاصة” من تفجير استهدف مقر قيادة فوج المدفعية /99/ أمس، وذلك أثناء عقد اجتماع لقيادات من قوات النظام والدفاع الوطني مع ضباط من قيادة الفوج في بلدة سلمى بريف اللاذقية.

وقال قائد سرية أبو عمارة “مهنا جفالة” في بيان نشره اليوم إن مجموعة من عناصر السرية تمكنوا من زرع عبوات شديدة الانفجار في مقر فوج المدفعية /99/ قبيل اجتماع لقيادات من قوات النظام مع الدفاع الوطني.

وأضاف البيان أن الاجتماع كان مخصصا لمؤازرة ميليشيا الدفاع الوطني في المنطقة، قبل أن يتمكن مقاتلو السرية من تفجير المبنى.

وأكد “جفالة” في بيانه أن العملية تأتي: “هذه العملية باكورة عملياتنا في الثاثر لاستشهاد رفيق الدرب عبد الباسط الساروت”.

وحذر البيان قوات النظام من التمادي في الظن بأنهم كسبوا ولاء الشباب السوري بعد المصالحات والخطف من على الحواجز وإرسالهم إلى الجبهات في ريف حماه أو اللاذقية.

ونشرت السرية فيديو يظهر فيه بشكل واضح الانفجار الكبير الذي أدى إلى انهيار المبنى بأكمله دون أن توضح في بيانها عدد القتلى في العملية.

يذكر أن سرية أبو عمارة من أكثر الفصائل سرية وغموضا، تخصصت في عمليات الاغتيال والتفجير ضد قوات النظام وتأسست في تشرين الأول 2011، ارتبط اسمها باسم قائدها وأحد مؤسسيها مهنا جفالة “أبو بكري”، نفذت العديد من العمليات منها داخل محيط العاصمة دمشق كما نشطت في مدينة حلب من قبل أن يدخل إليها الجيش الحر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*