12 شهيدا في الوضيحي جنوبي حلب.. النظام يرتكب مجزرة ويتهم فصائل المعارضة

قرية الوضيحي في ريف حلب

استشهد 12 مدنيا وجرح آخرون الليلة الماضية، بقصف صاروخي ومدفعي استهدف عرسا شعبيا في قرية الوضيحي بريف حلب الجنوبي.

وقالت مراصد محلية في ريف حلب، إن قوات النظام والميليشيات الموالية لها والمتمركزة في الأكاديمية العسكرية أطلقت عدة قذائف صاروخية ومدفعية باتجاه قرية الوضيحي الخاضعة لسيطرة النظام بريف حلب الجنوبي، حيث طال القصف عرسا شعبيا ما أدى لاستشهاد 12 وإصابة آخرين بجروح.

وأكدت المراصد أن النظام تقصد استهداف القرية الخاضعة لسيطرته، حيث سارع الإعلام الموالي له بالترويج عن استهداف فصائل المعارضة للقرية بالغازات السامة.

وقالت وكالة سانا التابعة للنظام اليوم الاثنين، إن قذائف صاروخية استهدفت المنازل السكنية في قرية الوضيحي جنوبي حلب، الليلة الماضية، وأدت إلى مقتل 12 مدنيا وإصابة 15 آخرين، وأضرار في المنازل والممتلكات.

وأضافت الوكالة أن مصدر القذائف نقاط تمركز “مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة”، المنتشرة في ريف حلب الغربي من جهة بلدة خان طومان والراشدين، بحسب الوكالة.

من جانبها نفت غرفة العمليات العسكرية المشتركة لفصائل المعارضة بريف حلب الجنوبي، قصف قرية الوضيحي.

وقال القيادي العسكري في الجبهة الوطنية للتحرير “أبو النور” في تصريح لبلدي نيوز، إن “سرايا المدفعية بغرفة العمليات لم تقصف بلدة الوضيحي بريف حلب الجنوبي كما يدعي النظام ووسائل إعلامه بقصف البلدة بقذائف تحوي موادا سامة”.

وأضاف القيادي أن المرابطين على محور التماس رصدوا انطلاق قذائف صاروخية ومدفعية من مناطق سيطرة النظام باتجاه البلدة.

وأردف قائلا أن النظام يسعى من خلال تلك المسرحية لاتهامنا بقصف مناطق بالغازات السامة، تمهيدا لعمل عسكري أو قصف التجمعات السكانية في المناطق المحررة لارتكاب المجازر بحق المدنيين.

وسبق أن اتهم النظام السوري فصائل المعارضة باستهداف مناطق مدنية في حلب وريفها الخاضعة لسيطرته بالقذائف المدفعية والصاروخية، والتي أسفرت عن سقوط ضحايا من المدنيين.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*