صد محاولة تقدم جديدة لقوات الأسد على جبهات ريف حماة

تستمر قوات الأسد والميليشيات الموالية لها وبدعم روسي في محاولاتها الفاشلة لاستعادة المواقع التي سيطرت عليها فصائل الفتح المبين على جبهات ريف حماة الشمالي وتكبدت خسائر فادحة في القوات والعتاد.

وتمكنت فصائل الفتح المبين اليوم الاثنين، من صد محاولة تقدم جديدة لقوات الأسد والميليشيات الموالية لها على جبهة تل ملح بريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري بمقتل أكثر من 30 عنصرا من ميليشيات النظام وجرح العشرات بينهم جنود روس بعد فشلهم بالتقدم على محور تل ملح بريف حماة، واستهدافهم برمايات مدفعية من قبل فصائل غرفة عمليات الفتح المبين.

وتمكنت الجبهة الوطنية للتحرير من قتل وجرح عدد من قوات الأسد إثر صد محاولة تقدم لهم على محور القصابية في ريف إدلب الجنوبي الغربي وتل ملح بريف حماة الشمالي، كما استهدفت مجموعة عناصر لقوات الأسد بصاروخ مضاد للدروع على جبهة الحويز بريف حماة الغربي.

وأعلن جيش العزة عن مقتل وجرح مجموعة كاملة لقوات الأسد بعد استهدافها بصاروخ فاغوت على محور كفرهود بريف حماة الشمالي.

من جهتها أعلنت هيئة تحرير الشام عن قتل وجرح عدد من قوات الأسد وتدمير تحصيناتهم بعد استهداف مواقعهم في الحماميات بريف حماة الشمالي بصواريخ الفيل.

كما استهدفت فصائل الفتح المبين مهبط جب رملة بصواريخ الغراد وحققت اصابات مباشرة أدت إلى حدوث انفجارات ضخمة في المهبط، وتمكنت سرايا المدفعية والصواريخ في غرفة عمليات الفتح المبين من تدمير مربض لمدفعية النظام على جبهة تل ملح، واستهدفت تجمعا لقوات النظام بصاروخ موجه على جبهة كفرهود بريف حماة الشمالي.

وتحاول قوات النظام بدعم روسي استعادة المناطق التي خسرتها في ريف حماة الشمالي، وهي تل ملح والجبين ومدرسة الضهرة، والتي كانت فصائل المعارضة قد سيطرت عليها في السادس من حزيران الماضي.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*