10 شهداء في جسر الشغور وتل مرديخ اليوم

استشهد 10 مدنيين وجرح آخرون اليوم الأربعاء، بقصف جوي لطيران النظام الحربي والطيران الروسي استهدف مدن وبلدات ريف إدلب، في إطار الحملة العسكرية على مناطق الشمال السوري المحرر.

وقال الدفاع المدني أن الطيران الحربي التابع للنظام شن عدة غارات جوية استهدفت مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، ما أدى لخروج مشفى الكلاوي في المدينة عن الخدمة جراء الأضرار التي لحقت ببناء المشفى وتجهيزاته جراء القصف.

كما استهدف القصف منازل المدنيين والأحياء السكنية في محيط المشفى، ما أدى لاستشهاد 6 مدنيين، بينهم ثلاث أطفال وامرأة وإصابة 10 آخرون بجروح، ونفذ الطيران الحربي غارة مزدوجة استهدفت فرق الدفاع المدني وطواقم الاسعاف مما تسبب بدمار كبير، وعملت فرق الدفاع المدني على انتشال الضحايا من تحت الأنقاض واسعاف المصابين.

وفي بلدة تل مرديخ بريف سراقب الجنوبي، استشهد 3 مدنيين وأصيب آخرون بجروح، جراء استهداف البلدة بغارة جوية بالصواريخ الفراغية.

وتعرضت مدينة سراقب لقصف جوي استهدف الأحياء الشرقية من المدينة بصاروخين، ما أدى لإصابة 3 مدنيين بجروح، كما طال قصف الطيران الحربي مدينة أريحا جنوبي إدلب، واستهدف القصف منازل المدنيين ومدرسة نتج عنها إصابة رجل بجروح وحرائق في الأراضي الزراعية، وأصيب مدنيين اثنين بقصف بثلاث براميل متفجرة ألقاها الطيران المروحي على قرية كنيسة نخلة شرق مدينة جسر الشغور، كما تسبب القصف بأضرار مادية كبيرة في منازل المدنيين وممتلكاتهم.

واستشهدت امرأة في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي ليل أمس، جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد المتمركزة في معسكر جورين.

وطال قصف طيران النظام الحربي والمروحي والطيران الروسي والقصف الصاروخي والمدفعي مدن وبلدات سراقب، أريحا، جسر الشغور، خان شيخون، الكتيبة المهجورة، الشيخ ادريس، ريان، بجغاص، تل مرديخ، بابولين، حيش، مدايا، بسيدا، تل منس، كنيسة نخلة بريف إدلب، ومورك، تل ملح، الجبين، الأربعين، الجيسات، السرمانية، تل الصخر، الحواش، الحويجة بريف حماة، وزمار، جزرايا، البوابية، الايكاردا بريف حلب.

وتشن قوات النظام وميليشياتها وبدعم روسي منذ 26 شهر نيسان الماضي حملة عسكرية عنيفة على المناطق المحررة في محافظتي حماة وإدلب، وقد أسفرت الحملة عن استشهاد أكثر من 912 مدني وإصابة مئات، ونزوح أكثر من 600 ألف من بيوتهم نحو المناطق الحدودية مع تركيا.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*