5 شهداء و27 جريح بقصف جوي على جسر الشغور والكفير بريف إدلب

استشهد خمسة مدنيين وجرح آخرون اليوم الخميس، بقصف لطائرات النظام الحربية على مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

وأفاد الدفاع المدني أن طائرات النظام الحربية شنت غارتين جويتين بـ 8 صواريخ استهدفت منازل المدنيين والمحال التجارية في الحي الشمالي من مدينة جسر الشغور ما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين وجرح 8 آخرين بينهم أطفال ونساء.

وقال ناشطون أن المصابين بعضهم بحالة حرجة وتم إسعافهم إلى المراكز الطبية خارج المدينة بعد خروج المشفى الوطني في جسر الشغور أمس الأربعاء عن الخدمة عقب استهدافه بشكل مباشر من قبل الطيران الحربي بعدة صواريخ شديدة الانفجار.

وفي قرية الكفير بريف جسر الشغور جرح 19 مدنيا أغلبهم من الأطفال والنساء، إثر غارة جوية شنتها طائرات النظام الحربية على القرية.

إلى ذلك استهدف الطيران الحربي اليوم مركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون بأكثر من 14 غارات جوية ما أسفر عن دمار كبير في جسم المبنى.

وكان الطيران الحربي قد استهدف أمس مشاف ونقاط طبية منها المركز الصحي في سراقب ومشفى مدينة معرة النعمان ومشفى جسر الشغور.

وبلغت حصيلة الشهداء يوم أمس الأربعاء 13 شهيدا في مناطق متفرقة من محافظة إدلب حيث طال القصف كلا من سراقب، أريحا، جسر الشغور، معرة النعمان، خان شيخون، الشيخ ادريس، ريان، بجغاص، تل مرديخ، بابولين، معرة حرمة، كفروما، تل عاس، كفرسجنة، الشيخ مصطفى، الهبيط، عابدين، حيش، مدايا، بسيدا، تل منس، معرشورين، معرشمارين، كنيسة نخلة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*