الهجرة التركية تحذر السوريين من التنقل بين الولايات دون إذن السفر

حذرت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية اللاجئين السوريين من عواقب التنقل بين الولايات التركية دون الحصول على إذن السفر، والتي تصل إلى حد إلغاء حق الحماية المؤقتة، وإبطال “الكيملك”.

ونشرت المديرية على صفحتها الرسمية في تويتر تغريده باللغتين العربية والتركية أمس الأربعاء ذكرت فيها، إنه وفقا للمادة 33 من لائحة الحماية المؤقتة، فإن السوريين في تركيا ملزمون بالامتثال للقرارات التي تفرضها المديرية العامة لإدارة الهجرة والمحافظات.

وأشارت الإدارة في تحذيرها إلى أن انتهاك هذه الالتزامات يتعارض مع النظام العام في تركيا، مشددة على أن الإخلال بالنظام العام يعد أحد أسباب إلغاء الحماية المؤقتة وفقا للمادة 8 من لائحة الحماية المؤقتة.

ونوهت الإدارة إلى أن السوريين الذين يريدون التنقل بين المحافظات التركية، عليهم التقدم بطلب إلى مديرية إدارة الهجرة في المحافظة المسجل فيها، من أجل الحصول على “إذن سفر” يخولهم السفر إلى المدينة التي يريدونها، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القضائية والإدارية بحق المخالفين.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا بلغ 3.6 مليون شخص يحملون بطاقة “الحماية المؤقتة”، وفقا لآخر إحصائية رسمية صادرة عن المديرية العامة لإدارة الهجرة في وزارة الداخلية التركية في آذار 2019.

 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*