أرباح مواقع الإعلانات المبوبة

أصبحت المواقع الإلكترونية بمختلف أنواعها تشغل مكانة كبيرة من حياتنا، لما لها من أهمية تؤثر على مختلف المجالات والقطاعات، وخصوصاً مواقع الإعلانات المبوبة بما قدمته لمجال الدعاية والإعلان، بحيث شكلت نقلة نوعية على جميع أنواع العروض والطلبات للمنتجات والخدمات المتنوعة، والذي بدوره أثر سلباً على أسهم الصحف المطبوعة بالشكل التقليدي.                      

سرعان ما باتت مواقع الإعلانات المبوبة الطريقة الأفضل والأسهل للتسويق والإعلان عن مختلف المنتجات والخدمات، والأسرع في الوصول إلى الفئة المستهدفة من الإعلان دون بذل جهد أو هدر الوقت أثناء عملية البحث عن الأفراد، بحيث تقوم هذه المواقع بنشر أقسام وأصناف موقعها المختلفة من خلال إعلانات مبوبة منظمة وفقاً لاختلاف الطلب والعرض، مثل: وظائف، سيارات وغيرها العديد، لتكون بمثابة وسيط بين البائع والمشتري وتقدم لهم الخدمات بشكل مجاني دون أي عمولات. 

زاد عدد مواقع الإعلانات المبوبة بشكل كبير على شبكة الإنترنت، وذلك نظراً لما لاقته هذه المواقع من إقبال ورواج بين الأفراد، ومن أشهر هذه المواقع، موقع السوق المفتوح المعروف والمنتشر في أكثر من بلد عربية، ولكن يبقى السؤال هنا هو كيف تجني هذه المواقع الأرباح!

كيفية جنيّ مواقع الإعلانات المبوبة أرباحها؟

يتسائل الكثيرين عن كيفية تحقيق هكذا مواقع الأرباح لأصحابها، كونها لاقت في الأونة الأخيرة رواج وانتشار كبيرين، وتوافد العديد من أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين على العمل في هذا النطاق وتوسيعه.

تعمل مواقع الإعلانات المبوبة على عرض العديد من المبوبات المصنفة إلى أقسام يندرج منها فروع ترتبط بكل قسم تبعاً لمجاله، مثل: تصنيف عقارات يندرج منها شقق وفلل وغيرها، وتكون بمثابة وسيط مجاني يحقق الأرباح من خلال عدة نقاط، هي: إعلانات جوجل، الإعلانات المميزة المدفوعة، بيع البنرات أو المساحات الإعلانية، بالإضافة إلى كل من الرعاية الإعلانية وال Cookies، كما يساهم في تحقيق ربح ما يسمى بزيادة الترافيك؛ ويعني عدد حركات مرور الإفراد على الإعلان أو الموقع أو الصفحة المعلنة، ولهذه  الخاصية أهمية كبيرة لما تدر به من أموال ودخل كبيرين على المواقع، ويمكن أن يتم تحقيق أعلى حركات لمرور الأفراد عبر ميزانية تسويق ضخمة على جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

يقال أيضاً ووفقاً لمختصصين وخبراء في هذا المجال أنه قد يكون لكل موقع إعلانات مبوبة قاعدة بيانات خاصة به تحقق له قيمة ربح عالية، وذلك تبعاً لاهتمامات المسخدمين بما يتناسب مع جنسهم وعمرهم ومنطقتهم الجغرافية، وذلك لتقوم فيما بعد ببيعها إلى الشركات الكبيرة التي تهتم بتحسين جودة الخدمات المقدمة لعملائها والإعلان عن منتجاتها من خلال رسائل الهاتف أو البريد الإلكتروني.

يشاع أيضاً بأنه من الممكن أن تقوم هذه المواقع ببيع اسم الموقع أو الصفحة بعد وصوله إلى حدٍ ما بمبلغ هائل قد يصل إلى ملايين الدولارات، وبهذا الشكل تحقق المواقع الإلكترونية أرباح تغطي جميع مصاريفها.

 

2 تعليقان

  1. موقع سلام هو أكبر موقع مغربي للإعلانات المجانية. يمكن لجميع المغاربة استخدامه في البيع و الشراء على الانترنت. تم إنشاؤها بواسطة الدمج بين أكبر مواقع الإعلانات في اوسكلاس
    يوفر موقع سلام المزيد من العروض، ويتلقى المزيد من الزوار في كل مكان في المغرب. ومن هنا يمكنك بيع وشراء كل شيء .

    أعلن معنا مجانا أو زر فئات موقعنا المختلفة. سوف تجد السيارات والمنازل، والهواتف المحمولة، والأجهزة الإلكترونية، وأجهزة الكمبيوتر والحيوانات وعشرات المنتوجات في منطقتك أو في أي مكان في المغرب.
    بالاضافة الى المنتوجات يمكنك البحت او الاعلان عن فرص العمل و الوظيفة او عروض الخدمات الخاصة.

    في سعينا المستمر لتحسين خدماتنا لأكبر عدد من مستعملي الإنترنت المغاربة، قام سلام بتحديث تطبيقه ليصبح استعماله اسهل لهاتفك الذكي.
    يقدم سلام خدمة مجانية ولا تتطلب أي تسجيل. يتم فحص كل الإعلانات قبل نشرها: علينا أن نضمن إعلانات بجودة عالية على موقعنا. لذلك سلام هو الموقع المفضل للإعلانات الصغيرة، والأكثر فعالية في المغرب.

    انشر إعلاناتك مجانا
    ابحت عن العروض
    – سهولة البحث عن طريق المنطقة، الفئة، أو مجرد كلمات.
    – إتصل بالمشترين و البائعين مباشرة عن طريق البريد الإلكتروني، والرسائل القصيرة أو الهاتف.

    تجربة جديدة :

    – تصميم جديد و أنقى 
    – إعلانات متضاعفة يوميا 
    – استخدام أسهل ء لمرشحات البحث 
    – تحديد الموقع الجغرافي التلقائي لموقعك
    – حفظ إعلاناتك و إيجادها في أي وقت بسهولة

  2. لزيارة موقع سلام المرجو الضغط على

    http://www.salam.ma

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*