غازي عينتاب التركية تفتتح باب الحصول على الكيملك للسوريين

فتحت ولاية غازي عينتاب جنوب تركيا، الباب مجددا أمام السوريين للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”.

ونقل راديو روزنة يوم الخميس، عن مصدر خاص أن إدارة الهجرة في ولاية غازي عينتاب فتحت الباب أمام السوريين طالبي بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”، وفق آلية واجراءات محددة.

وأوضح المصدر، أن الآلية تتم عبر تجمع طالبي الكيملك صباح كل يوم في الحديقة المقابلة لمشفى “ياشام” في منطقة “دوز تبة”، حيث تتواجد يوميا سيارة لعناصر شرطة تابعين لإدارة الهجرة، مضيفا أن عناصر الشرطة سيقومون بأخذ المعلومات اللازمة لاستخراج الكيملك من السوريين، وبعد عدة أيام تتواصل إدارة الهجرة مع مقدم الطلب لاستلام بطاقته.

وكانت إدارة الهجرة التركية قد دعت السوريين إلى التوجه إلى الولايات التي لا تزال تمنح الكيملك، بغية الحصول عليه، وتصحيح وضعهم القانوني في تركيا.

وبدأت وزارة الداخلية التركية الشهر الماضي، تطبيق إجراءات مشددة بحق السوريين ممن لا يحملون بطاقة الكيملك في اسطنبول، وحامليها من المسجلين في ولايات أخرى.

كما أعطت الوزارة مهلة حتى الـ 20 من آب الحالي، كي يغادر السوريون من إسطنبول إلى الولايات التي حصلوا فيها على بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”، كما عرضت منحهم تسهيلات في نقل الأثاث والسفر.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا بلغ أكثر من 3.6 مليون لاجئ، يعيش أقل من 300 ألف منهم في مخيمات قرب الحدود السورية، ويتوزع الباقون على ولايات أبرزها إسطنبول وغازي عينتاب وأورفا وهاتاي.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*