الخارجية الأمريكية ترحب باتفاق وقف إطلاق النار في إدلب

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية باتفاق وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في إدلب شمالي سوريا، مؤكدة أنه لا يوجد حل عسكري للصراع في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الرسمي اليوم الأحد، “نثني على الجهود التي بذلتها تركيا وروسيا للعمل سويا من أجل استعادة وقف إطلاق النار الذي اتفقا عليه في سوتشي في أيلول 2018، ونشيد أيضا بالأمين العام للأمم المتحدة لمشاركته الشخصية في مأساة إدلب، عن طريق إنشاء مجلس للتحقيق بشأن وضع إدلب”.

وأضافت وزارة الخارجية “المهم حقا هو أن الهجمات ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية يجب أن تتوقف، سنقدر أي جهود تبذل لتحقيق هذا الهدف الهام”.

وأشارت الخارجية الأمريكية في بيانها إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع السوري، وأن الحل السياسي وحده هو الذي يضمن مستقبلا مستقرا وآمنا لجميع السوريين، مضيفة أنها ستواصل دعم عمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة غير بيدرسن والأمم المتحدة لدفع العملية السياسية التي من شأنها أن تضع نهاية دائمة وسلمية وسياسية للصراع في سوريا.

وتوصل النظام والمعارضة يوم الجمعة الماضي، لاتفاق يقضي بوقف إطلاق نار في إدلب، أثناء انعقاد الجولة 13 من محادثات أستانا حول سوريا، في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*