مناشدات لمساعدة النازحين في الشمال المحرر قبل قدوم فصل الشتاء

ناشد فريق منسقو استجابة سوريا، المنظمات والهيئات الإنسانية لتقديم المساعدة العاجلة للنازحين قبل دخول فصل الشتاء، محذرا من كارثة إنسانية في مخيمات النازحين.

وطالب الفريق في بيان نشره اليوم السبت، المنظمات والهيئات الإنسانية، بضرورة تقديم المساعدة العاجلة والفورية للنازحين القاطنين في المخيمات والتجمعات العشوائية في الشمال السوري، وخاصة مع ازدياد أعداد المخيمات إلى 1153 مخيما يقطنها نحو مليون نازح، بينهم أكثر من 242 تجمعا عشوائيا غير مخدم بأبسط المقومات الأساسية.

وأشار الفريق إلى ضرورة تأمين مراكز إيواء فورية للنازحين القاطنين في المدارس والمجمعات التعليمية، لإفساح المجال للطلبة للعودة إلى المدارس واستكمال العملية التعليمية في المنطقة.

ونوه الفريق إلى ضرورة إصلاح الأعطال السابقة ضمن المخيمات، وشبكات الصرف الصحي، وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول مياه الأمطار إلى داخل الخيام، ورصف الطرقات ضمن المخيمات.

وكان فريق منسقو استجابة سوريا قد وثق يوم أمس الجمعة، نزوح نحو مليون شخص من أهالي ريفي إدلب وحماة، نحو المناطق الحدودية مع تركيا، منذ 2 شهر شباط وحتى نهاية شهر آب، جراء الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام بدعم روسي على مدن وبلدات الشمال السوري.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*