حكومة الإنقاذ تبدأ بالتسجيل على مشروع إسكان للمهجرين شمال إدلب

أعلنت وزارة الإدارة المحلية والخدمات في حكومة الإنقاذ عن فتح باب التسجيل على مشروع إسكان للمهجرين شمال إدلب.

وقالت الوزارة في قرار صدر عنها أمس الاثنين إن مشروع الإسكان بالقرب من كلبيت والبردقلي ومشهد روحين شمال إدلب، وسيكون بسعر تكلفة المسكن دون سعر الأرض.

وبحسب قرار الوزارة سيتم الاكتتاب على نوعين من المساكن، حيث يتكون الأول من مساكن طابقية وهي كتل سكنية تضم كل كتلة 4 شقق، وكل شقة تتألف من ثلاث غرف ومنافع بمساحة 80 مترا مربعا، وسيتم تنظيم المنطقة عمرانيا وشق الطرق وتعبيدها، وإنشاء شبكتي صرف صحي ومياه للشرب ومراكز تجارية وخدمية وصحية.

أما النوع الثاني فهي مساكن ريفية طابق واحد بسقف مؤقت عبارة عن شقق سكنية مؤلفة من غرفتين ومنافع بمساحة 45 مترا مربعا مع فتحة سماوية، بالإضافة لإنشاء شبكات الطرق والصرف الصحي.

وأوضحت الوزارة أن على الراغبين بالتسجيل على المساكن الطابقية مراجعة المجالس المحلية في مناطقهم بداية من السبت القادم وحتى يوم الخميس من الأسبوع نفسه، ويتم التسجيل حاليا دون دفع أي مبلغ مالي، وسيعلن عن الاكتتاب النهائي لاحقا بعد استكمال جميع الدراسات.

وبحسب آخر احصائية لفريق منسقو استجابة سوريا أصدرها يوم أمس الاثنين، فقد بلغ عدد النازحين السوريين أكثر من مليون نسمة، جراء الحملات العسكرية على الشمال السوري منذ توقيع اتفاق سوتشي وحتى الآن، كان أكبرها في الحملة الأخيرة حيث تجاوز عدد النازحين 966 ألف نسمة .
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*