آلاف المتظاهرين في إدلب يطالبون بإسقاط النظام والجولاني

خرج آلاف المدنيين في مناطق متفرقة من محافظتي إدلب وحلب اليوم الجمعة، في مظاهرات حاشدة تحت شعار “إسقاط الأسد بوابة السلام”، نددت بقرارات مجلس الأمن الدولي، وطالبت بإسقاط نظام الأسد وهيئة تحرير الشام وزعيمها “الجولاني”، وهتفوا للثورة والحرية.

وقال مراسل زيتون إن مئات المدنيين، معظمهم من النازحين خرجوا في مظاهرة داخل ساحة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، تنديدا بالموقف التركي والضغط عليه من أجل إيقاف الحملة العسكرية على إدلب وانسحاب النظام من المناطق التي تقدم إليها.

وأضاف المراسل إن عناصر هيئة تحرير الشام قاموا بإغلاق معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، ومنعوا المتظاهرين من الوصول إلى المعبر والحدود التركية.

وتداول ناشطون مقطعا مصورا يظهر اعتداء عناصر هيئة تحرير الشام على المتظاهرين، قرب حاجز السياسية بالقرب من معبر باب الهوى لمنع وصولهم لساحة المعبر والحدود التركية، للتظاهر ضد قرارات مجلس الأمن وفشلها في إصدار قرار بوقف إطلاق النار في إدلب، ما أثار غضب المتظاهرين وإطلاقهم شعارات منددة بهيئة تحرير الشام و”الجولاني” ووصفهم لعناصر الهيئة بـ “الشبيحة”.

وتداول ناشطون مقطعا مصورا آخر من مظاهرات مدينة كفرتخاريم بريف إدلب الغربي، هتفت ضد هيئة تحرير الشام وزعيمها “الجولاني”.

وخرجت مظاهرات شعبية كبيرة في مدن إدلب ومعرة النعمان وكفرتخاريم وباب الهوى وسرمدا وكللي بريف إدلب، ومعبر باب السلامة وأعزاز والباب بريف حلب، رفع المتظاهرون فيها أعلام الثورة السورية وشعارات تندد بالصمت الدولي عن جرائم الأسد.

ودعا ناشطون وفعاليات ثورية في الشمال السوري، للخروج اليوم بمظاهرات حاشدة، للتأكيد على استمرار الحراك الثوري، وتنديدا بالصمت الدولي حيال ما يجري في إدلب من أزمة إنسانية كبيرة، منتقدة عجز المجتمع الدولي عن اتخاذ قرار واضح للتهدئة بإدلب في مجلس الأمن الدولي أو خارجه، بعد فشل المجلس يوم أمس، واستخدام روسيا والصين حق الفيتو.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*