دورية ثانية للقوات الأمريكية والتركية في مناطق شرق الفرات

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الثلاثاء عن البدء بتسيير الدورية الثانية بين القوات الأمريكية والتركية في شرقي الفرات، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة شمال سوريا.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها: “في إطار فعاليات إنشاء المنطقة الآمنة في شرقي الفرات، بدأ عناصر من القوات التركية بالاشتراك مع عناصر من القوات الأمريكية بتسيير دورية عسكرية برية ثانية”.

وأضافت الوزارة في بيانها بأن “عددا من المركبات العسكرية المصفحة قد بدأت بالتحرك في منطقة شرقي الفرات”، حيث من المقرر أن يكون مسار الدورية البرية في ريف مدينة تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة السورية.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن أربع مدرعات تحمل أعلاما تركية قد عبرت إلى الجانب السوري من قضاء أقجة قلعة التابع لولاية شانلي أورفة التركية، وذلك للمشاركة في الدورية الثانية، حيث التقت عند الحدود مع سوريا بالقافلة العسكرية الأمريكية.

كما ذكرت وكالة الأناضول نقلا عن مراسلها أن أعدادا كبيرة من الصحفيين تمركزوا عند الحدود السورية التركية لمتابعة مستجدات الأوضاع في شرق الفرات.

يذكر أن القوات الأمريكية والتركية نفذت في الثامن من أيلول الحالي الدورية البرية المشتركة الأولى، بالإضافة لتنفيذ 6 دوريات جوية مشتركة عبر مروحيات عسكرية.

 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*