مظاهرات في إدلب تحت شعار اللجنة الدستورية شرعنة للأسد وخيانة للثورة

شهدت مدن وبلدات في محافظة إدلب اليوم الجمعة، خروج مظاهرات شعبية، رفضت اللجنة الدستورية السورية، واعتبرتها شرعنة لنظام الأسد وخيانة للثورة.

وخرج المئات من أهالي محافظة إدلب بمظاهرات شعبية في مدينة إدلب ومعرة النعمان وكفرتخاريم وسرمدا وكللي ومشمشان، ورفع المتظاهرون خلالها شعارات رافضة للجنة الدستورية السورية، باعتبارها شرعنة لنظام الأسد وخيانة للثورة، وأكدوا على مبادئ الثورة وطالبوا بإسقاط النظام ووقف الحملة العسكرية على محافظة إدلب.

كما خرجت مظاهرة حاشدة في مدينة بزاعة وبلدة سجو بريف حلب، تضامنا مع أهالي دير الزور، وتعبيرا عن رفضهم لتشكيل اللجنة الدستورية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة قبل عدة أيام.

وتأتي هذه المظاهرات بعد دعوات وجهها ناشطون في الأيام الماضية، للخروج بمظاهرات شعبية تحت شعار “اللجنة الدستورية شرعنة للأسد وخيانة للثورة”.

وكان ناشطون قد أطلقوا حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في 24 الشهر الحالي تحت عنوان “سوري ضد اللجنة الدستورية”، وذلك اعتراضا على قرار تشكيل اللجنة الدستورية، معتبرين أن موافقة عدة أطراف في المعارضة السورية المتمثلة بالائتلاف وهيئة التفاوض على تشكيل اللجنة هو اعتراف ضمني بشرعية نظام الأسد.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*