غرفة عمليات نبع السلام تعلن السيطرة على قرى جديدة شمال شرق سوريا

أعلنت غرفة عمليات نبع السلام اليوم السبت، سيطرة الجيشان التركي والوطني السوري على قرى جديدة شمال شرق سوريا، بعد معارك عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ووحدات الحماية الكردية.

وقالت غرفة عمليات نبع السلام عبر معرفاتها الرسمية، “تمكنت قوات الجيش الوطني صباح اليوم السبت من تحرير 18 قرية وهي “نص تل، رجم عنوة، ام جرن الصواوين، جاموس، لزكة، العريضة، حويران، الواسطة، شوكان، التروازية، الزيدي، النبهان، الخالدية، الخويرة الكبيرة، الخويرة الصغيرة، الفيلو، الغجير، الغزيل” موقعين عشرات القتلى في صفوف عصابات PKK/PYD الإرهابية”.

وأضافت غرفة العمليات، “أن مقاتلو الجيش الوطني تمكنوا من السيطرة على معبر مدينة رأس العين الاستراتيجي في ريف الحسكة وحي الصناعة شرقي المدينة، بعد دحر عصابات PKK/PYD الإرهابية، كما تمكنت قوات الجيش الوطني من الوصول إلى الطريق الدولي بين مدينتي منبج والقامشلي شرقي سوريا ضمن عملية نبع السلام”.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن قتل نحو 415 عنصرا من عناصر الأحزاب الكردية، ونفت الدفاع التركية استهداف القاعدة الأميركية في عين العرب، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لكي لا يتم إلحاق الضرر بأي قاعدة أمريكية شمالي سوريا، وأكدت وزارة الدفاع التركية أن عملية نبع السلام العسكرية مستمرة كما هو مخطط لها.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن يوم الأربعاء، بدء العملية العسكرية في شرق الفرات شمالي سوريا تحت اسم عملية “نبع السلام”.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*