الجيش الوطني يحذر من المخالفات والتجاوزات خلال عملية نبع السلام تحت طائلة المسائلة

أصدرت قيادة الجيش الوطني السوري اليوم السبت، بيانا موجها للقادة العسكريين في صفوفها، حذرت فيه من ارتكاب أي مخالفات أو تجاوزات خلال عملية نبع السلام.

وقالت هيئة الأركان العامة في الجيش الوطني السوري في بيانها، إن رئاسة أركان الجيش الوطني تأمر جميع القادة بالإشراف الدائم والمستمر على المقاتلين في ساحات المعارك، لمنع وقوع أي مخالفات أو تجاوزات.

وأضاف البيان، يمنع منعا باتا وتحت طائلة المسؤولية إساءة معاملة الأسرى والمدنيين والتعرض لأموالهم وممتلكاتهم، كما منعت عناصر الجيش الوطني من تصوير مقاطع الفيديو بجوالاتهم، مع السماح للإعلاميين المرافقين للتشكيلات بتصوير مجريات الأعمال العسكرية، محذرة من عدم نشر أي مادة مصورة إلا بعد عرضها على القيادة الميدانية.

وحذرت قيادة الجيش الوطني كل من يرتكب أي مخالفة، فسيعرض نفسه لأشد العقوبات وإحالته إلى القضاء بتهمة مخالفة الأوامر العسكرية.

وأشارت قيادة الجيش الوطني في بيانها إلى ضرورة حسن معاملة الأسرى والجرحى، وعدم ترك مجال للمغرضين والحاقدين للتشهير بالجيش الوطني وعناصره، مؤكدة أن المعركة هي لتحرير وطرد العصابات الانفصالية الإرهابية “pyd / pkk” من الأراضي السورية، ولا مكان عندنا للانتقام، بحسب نص البيان.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*