الأمم المتحدة: أكثر من 130 ألف شخص نزحوا منذ بدء العملية العسكرية التركية

قالت الأمم المتحدة اليوم الأحد، إن أكثر من 130 ألف شخص نزحوا من مناطق ريفية في محيط مدينتي تل أبيض ورأس العين الحدوديتين في شمال شرق سوريا نتيجة للقتال بين قوات تقودها تركيا وفصائل كردية.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان له، أن تقديراته هو ووكالات إغاثة أخرى تشير إلى أن ما يصل إلى 400 ألف مدني في منطقة الصراع تلك بسوريا ربما يحتاجون للمساعدة والحماية في الفترة المقبلة.

وكانت قالت الإدارة الذاتية الكردية في شمال وشرق سوريا التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أمس السبت؛ إن ما يقارب 200 ألف شخصا نزحوا بسبب العمليات العسكرية التركية الحالية.

وبحسب بيان للإدارة نقلته رويتز فإن “الاستهداف العشوائي من قبل الجيش التركي لمدن وبلدات شمال وشرق سوريا تسبب بموجات نزوح كبيرة أفرغت مدن بكاملها من سكانها”.

وأضاف البيان أن “المناطق الممتدة من منطقة ديريك في أقصى الشرق حتى كوباني في الغرب.. ينزح منها السكان في موجات متتالية، حيث بلغ عدد النازحين قرابة 191069 شخصا”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن يوم الأربعاء، بدء العملية العسكرية في شرق الفرات شمالي سوريا تحت اسم عملية “نبع السلام”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*