تسيير أول دورية عسكرية روسية في مدينة منبج

بدأت الشرطة العسكرية الروسية تسيير دوريات أمنية في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، وذلك بعد انسحاب القوات الأمريكية ودخول قوات النظام وروسيا إلى المدينة.

وقال الضابط في الشرطة العسكرية الروسية “سافار سافاروف”، في تصريح صحفي نقلته وكالة أنترفاكس الروسية اليوم الأربعاء، إن دورية من قواته جابت شوارع مدينة منبج عقب انسحاب القوات الأمريكية منها.

وأضاف “سافاروف”، “دورياتنا مرت في شوارع هذه المدينة لأول مرة، وعندما شاهدوا العلم الروسي، توقف القتال تلقائيا، لا يريد الأتراك ولا الكرد الإساءة إلينا”.

وتابع الضابط الروسي، “استغرقت الجولة الأولى أكثر من 3 ساعات، وسنستمر في تسيير الدوريات، مهمتنا الرئيسية هي ضمان حفظ الأمن وسلامة السكان في حال اندلاع أي مواجهات في هذه المدينة”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس الثلاثاء أن قوات النظام السوري سيطرت بشكل كامل على مدينة منبج وكافة البلدات المحيطة بها بريف حلب الشرقي، وقالت الوزارة إن القوات الروسية والجيش التركي ينسقان التحركات العسكرية حول منبج، وأضافت أن الشرطة العسكرية الروسية مستمرة في تسيير دورياتها على طول خط التماس شمال غربي منبج.

واعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن دخول النظام والروس إلى مدينة منبج ليس سلبيا، مشيرا إلى أن ما يهم أنقرة هو القضاء على تهديد المقاتلين الأكراد.

 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*