قائد عسكري في قسد: ترامب لم يعترض على اتفاقنا مع نظام الأسد

قال مظلوم كوباني عبدي القائد العسكري بقوات سوريا الديمقراطية، أمس الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يعترض على اتفاق أبرمته القوات التي يقودها الأكراد مع الحكومة السورية لحماية سوريا من الهجوم التركي.

وأضاف عبدي في مقابلة مع تلفزيون روناهي الناطق بالكردية “أن روسيا ستضمن ذلك الاتفاق الذي سيمهد الطريق أمام حل سياسي يمكن أن يضمن حقوق الأكراد في سوريا”.

وذكر أن الاتفاق يلزم القوات الحكومية السورية بالانتشار في أنحاء منطقة الحدود الشمالية الشرقية مع تركيا وأن التقارير التي تحدثت عن تسليم قوات سوريا الديمقراطية السيطرة على مناطقهم للقوات الحكومية غير صحيحة.

وكانت بدأت الشرطة العسكرية الروسية تسيير دوريات أمنية في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، وذلك بعد انسحاب القوات الأمريكية ودخول قوات النظام وروسيا إلى المدينة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أول أمس الثلاثاء أن قوات النظام السوري سيطرت بشكل كامل على مدينة منبج وكافة البلدات المحيطة بها بريف حلب الشرقي، وقالت الوزارة إن القوات الروسية والجيش التركي ينسقان التحركات العسكرية حول منبج، وأضافت أن الشرطة العسكرية الروسية مستمرة في تسيير دورياتها على طول خط التماس شمال غربي منبج.

الجدير ذكره أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اعتبر دخول النظام والروس إلى مدينة منبج ليس سلبيا، مشيرا إلى أن ما يهم أنقرة هو القضاء على تهديد المقاتلين الأكراد.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*