15 شهيد بانفجار مفخخة في المنطقة الآمنة بتل أبيض

تستمر المفخخات بضرب المنطقة الآمنة شمال شرقي سوريا، حيث استشهد 15 مدنيا وجرح العشرات اليوم السبت، جراء انفجار سيارة مفخخة في سوق مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وقال ناشطون، إن سيارة مفخخة انفجرت في سوق مدينة تل أبيض بالقرب من كازية الغانم اليوم السبت، مما أدى إلى استشهاد 15 مدنيا وإصابة العشرات بجروح في حصيلة أولية جراء الانفجار، حيث سارعت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى موقع الانفجار وعملت على إخلاء الشهداء وإسعاف المصابين إلى مشافي المدينة، كما تسبب الانفجار بدمار هائل في المحال التجارية وممتلكات المدنيين.

وأدانت وزارة الدفاع التركية التفجير وأعلنت في بيان لها قبل قليل، استشهاد 13 مدنيا وإصابة 20 بانفجار سيارة فخخت من قبل “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابية في سوق شعبي بمدينة تل أبيض السورية.

وأضافت الوزارة في بيانها أنها تدين بشدة الهجوم الوحشي لإرهابيي “ي ب ك/بي كا كا” على تل أبيض السورية وتدعو دول العالم إلى اتخاذ موقف تجاه هذا التنظيم.

وأصيب 4 مدنيين بجروح يوم الخميس 24 تشرين الأول الفائت، جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من شعبة حزب البعث ومبنى لجنة الأفران في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، والذي يتخذه فيلق المجد أحد فصائل الجيش الوطني السوري المدعوم تركيا مقرا له.

وشهدت مناطق ريف الرقة الشمالي التي سيطر عليها الجيش الوطني والجيش التركي خلال الأيام الماضية أربعة انفجارات لثلاث سيارات مفخخة ودراجة نارية، في مدينة تل أبيض وبلدات سلوك وحمام التركمان وعين العروس خلفت أربعة شهداء وأكثر من 27 جريحا .

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*