مجلس سوريا الديمقراطية يعلن استعداده للتفاوض مع نظام الأسد دون شروط مسبقة

أعلن مجلس سوريا الديمقراطية الذراع السياسي لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، استعداده للتفاوض مع نظام الأسد دون شروط مسبقة.

وقال مجلس سوريا الديمقراطية في بيان له أمس السبت، أنه “بالرغم من عدم اتفاقنا على العديد من المسائل التي طرحها بشار الأسد، خاصة المتعلقة منها بشمال وشرقي سوريا؛ سوى أننا تلمسنا من خطابه عدم ممانعته في خوض عملية تفاوض حقيقية من أجل مواجهة الأخطار المحدقة والتهديدات بتقسيم سوريا واقتطاع أجزاء منها لصالح مرتزقة الفاشي التركي”.

وأضاف، إن “سوريا تتعرض هذه اللحظات لأكبر عملية تنكيل ويتعرض شعبها لشتى صنوف القهر والتدمير”، معتبرا أن التفاهم العسكري الذي جرى ما بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام برعاية من موسكو يمثل بداية بناء إجراءات الثقة.

وأكد المجلس انفتاحه على تشكيل منصة معارضة سورية حقيقية تضم من هم خارج المجلس من داخل سوريا أو خارجها، وممن استبعد في عمليتي جنيف وأستانا أو تم تغييبه عن ما تسمى باللجنة الدستورية وجميع من أعلن أنه على علاقة بحل الأزمة السورية.

وأوضح مجلس سوريا الديمقراطية في بيانه أن موقفه من القضية التفاوضية مع نظام الأسد ليس وليد اللحظة، بل هو ثابت منذ البداية الأولى للأزمة السورية. مضيفا، “إن تفاعلت دمشق مع موقفنا بإيجابية فإننا سنحترم ذلك ونعتبره خطوة لازمة لمقاومة شعبنا واستعداده لتحرير كل شبر من أرضنا”.

وكانت وزارة الدفاع التابعة للنظام دعت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” الأربعاء الماضي إلى الانضمام إلى جيش النظام، وإنهاء تواجدها العسكري في المنطقة.

وقالت رئيسة اللجنة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد”، في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية يوم الجمعة، “نحن على استعداد للانضمام إلى الجيش السوري ولكن بعد إعادة هيكلته وتغييره، إذا اتفقنا مع حكومة النظام في سوريا بشأن إدارة المنطقة، سنكون مستعدين للانضمام إلى جيشه”.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*