دعوات للخروج بمظاهرات تضامنا مع مدينة كفرتخاريم

دعت شبكة الثورة السورية وناشطون جميع مدن وبلدات محافظة إدلب للخروج بمظاهرات مناصرة لأهالي مدينة كفرتخاريم شمال غربي إدلب، والتي تحاول هيئة تحرير الشام اقتحامها منذ صباح اليوم.

ونشرت شبكة الثورة السورية بيانا على صفحتها على فيسبوك اليوم الخميس، جاء فيه: “نصرة لأهلنا في مدينة كفرتخاريم ندعو جميع مدن وبلدات محافظة إدلب للتظاهر ضد سياسة القمع والسرقة التي تنتهجها هيئة تحرير الشام”.

ودعا البيان إلى مظاهرة في مدينة إدلب عند ساحة الساعة بعد صلاة ظهر اليوم.

وخرجت مظاهرات شعبية في مدينة معرة النعمان وكفروما وأرمناز نددت بحشود تحرير الشام ضد المدنيين في مدينة كفرتخاريم وطالبتها بالتوجه للجبهات.

فيما فرقت هيئة تحرير الشام بقوة السلاح مظاهرة في بلدة تفتناز تضامنا مع أهالي مدينة كفرتخاريم التي تحاول الهيئة اقتحامها، واعتدت بالضرب على الناشط الإعلامي “عمر حاج قدور” وصادرت معداته خلال تغطيته للمظاهرة.

وتشهد مدينة كفرتخاريم منذ عدة أيام توترات أمنية على خلفية طرد الأهالي للجان الزكاة التابعة لحكومة الإنقاذ من المدينة، وخروج مظاهرات مناهضة لهيئة تحرير الشام وزعيمها الجولاني، تلاها حشودات عسكرية لهيئة تحرير الشام على مشارف مدينة، وبدأ التمهيد واقتحام المدينة من عدة محاور صباح اليوم، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين جراء استهداف الهيئة للمدينة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*