من عدة محاور.. هيئة تحرير الشام تحاول اقتحام كفرتخاريم

بدأت هيئة تحرير الشام صباح اليوم الخميس، محاولة اقتحام مدينة كفرتخاريم شمال غربي إدلب من عدة محاور، بعد استهداف المدينة بقذائف المدفعية والهاون، ما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين.

وقالت شبكات محلية بأن هيئة تحرير الشام اقتحمت المدينة من محاور أرمناز وحارم وجبل السماق، وذلك بعد استقدام تعزيزات من مدينة إدلب، حيث توجه رتل عسكري من 20 آلية عسكرية بينها ثلاث عربات بي أم بي لمحاصرة مدينة كفرتخاريم واقتحامها.

وأضافت، أن عناصر هيئة تحرير الشام قامت بحرق وهدم عدد من المنازل التي تقع على أطراف المدينة وتعود ملكيتها إلى بعض أهالي المدينة المطلوبين لديها.

وأسفر القصف ومحاولة الاقتحام إلى استشهاد 3 مدنيين وجرح أكثر من 7 آخرين، ومقتل رئيس مخفر كفرتخاريم “صالح أبو علي” برصاص هيئة تحرير الشام التي تحاول اقتحام المدينة منذ صباح اليوم.

وأعلنت الفعاليات المدنية والعسكرية في مدينة كفرتخاريم في بيان لها اليوم الخميس، رفضها للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين مجلس أعيان المدينة وهيئة التحرير الشام، وقالت إن الاتفاق ولد ميتا كونه صادر عن جهة لا تمثل أهالي المدينة.

وأضاف البيان، “نعلن رفضنا المطلق والقاطع لما تم الاتفاق عليه بين الهيئة والمجلس دون علمنا، كما نعلن رفضنا لأي عملية تسليم سلاح قارعنا به الأسد لسنوات، ونرفض تسليم أي مطلوب للهيئة”.

ودعت الفعاليات المدنية والعسكرية في مدينة كفرتخاريم في بيانها جميع الأحرار في المناطق المحررة للوقوف إلى جانب أهالي مدينة كفرتخاريم ومساندتهم في محنتهم ضد بغي هيئة تحرير الشام.

فيما خرجت مظاهرات شعبية في مدينة إدلب ومعرة النعمان وأرمناز وتفتناز وكللي وكفروما تضامنا مع أهالي كفرتخاريم، كما طالب المتظاهرون بإسقاط حكومة الإنقاذ على خلفية قراراتها المتكررة بفرض الضرائب على المدنيين، وطالبوا بسحب سلاح الهيئة من المناطق السكنية والتفرغ للجبهات.

وفرقت هيئة تحرير الشام بقوة السلاح مظاهرة في بلدة تفتناز تضامنا مع أهالي مدينة كفرتخاريم التي تحاول الهيئة اقتحامها، واعتدت بالضرب على الناشط الإعلامي “عمر حاج قدور” وصادرت معداته خلال تغطيته للمظاهرة.

كما أصيب متظاهر جراء إطلاق الرصاص من قبل عناصر الهيئة على متظاهرين في مدينة أرمناز والذين حاولوا التوجه إلى مدينة كفرتخاريم المجاورة.

وكانت هيئة تحرير الشام قد بدأت أمس الأربعاء، بحشد قواتها على مشارف مدينة كفرتخاريم شمال غربي إدلب تمهيدا لاقتحامها، على خلفية طرد الأهالي للجان الزكاة التابعة لحكومة الإنقاذ من المدينة، وسط نداءات عبر مكبرات المساجد في المدينة دعت المدنيين لعدم الخروج من منازلهم.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*