3 شهداء بقصف الطيران الحربي على ريف إدلب

استشهد 3 مدنيين بينهم طفلان وجرح آخرون اليوم الخميس، جراء قصف طيران النظام الحربي والطيران الروسي على مدن وبلدات ريف إدلب.

وقال مراسل زيتون إن طيران النظام الحربي سيخوي 24 استهدف بلدة مشمشان بريف جسر الشغور غربي إدلب بغارة جوية بالصواريخ الفراغية، ما أدى لاستشهاد طفلين وإصابة 6 مدنيين بينهم امرأتين وطفل وعنصر من الدفاع المدني.

كما استشهد مدني في بلدة كفروما بريف إدلب الجنوبي، جراء غارة شنها الطيران الروسي على البلدة، وأصيب مدني بجروح جراء قصف جوي روسي مماثل على بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي.

وتعرضت مدينة جسر الشغور لقصف من طيران النظام الحربي سيخوي 24 بالصواريخ الفراغية، استهدف منازل المدنيين ومسجدا في المدينة، ما أدى لدمار في المسجد وأضرار كبيرة في ممتلكات المدنيين.

وأضاف مراسلنا، إن طيران النظام الحربي سيخوي 24 استهدف بالصواريخ الفراغية مدينة جسر الشغور وبلدات بداما والجانودية ومشمشان والغسانية كما شن الطيران الحربي سيخوي 22 غارات جوية على بلدات مرعند والشيخ سنديان وبسبت وحلوز والشغر بريف إدلب الغربي.

فيما شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينة كفرنبل وبلدات الشيخ مصطفى، معرة حرمة، معرزيتا، كفرسجنة، حزارين، بينين، حاس، سرجة، كفروما بريف إدلب الجنوبي، وكفر حلب بريف حلب الجنوبي الغربي، بالتزامن مع استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدات التح، تحتايا، أم جلال، كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، والحواش بريف حماة الغربي، وتل باجر بريف حلب الجنوبي.

وشهد يوم أمس الأربعاء استهداف 22 منطقة بريف إدلب، بـ 61 غارة جوية من طيران النظام الحربي والطيران الروسي، بالإضافة إلى 91 قذيفة مدفعية، ما أدى لاستشهاد مدنيان اثنان وإصابة 6 آخرون في مدينة جسر الشغور، واستشهاد مدني وإصابة 3 بجروح في مدينة معرة النعمان، كما أصيب 3 مدنيين في بلدة شنان، و3 مدنيين في بلدة معرة حرمة، ومدنيان في بلدة مرديخ بريف إدلب، واستشهد 7 مدنيين وأصيب أكثر من 20 بجروح في بلدة السحارة بريف حلب الغربي.

 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*