استهداف حاجز للأمن العسكري في الغوطة الشرقية وسرايا قاسيون تتبنى العملية

تبنت سرايا قاسيون العاملة في دمشق وريفها أمس السبت، استهداف حاجز كفربطنا للأمن العسكري في الغوطة الشرقية بعبوة ناسفة، وذلك انتقاما لنساء الغوطة اللواتي تعرضن للتحرش من قبل عناصر الحاجز.

وقالت سرايا قاسيون في بيان نشر على موقعها على تلغرام أمس السبت، “ردا على الانتهاكات التي تقوم بها شبيحة نظام الأسد، وبعد حصولنا على معلومات مؤكدة بحصول حالات تحرش بحق نساء الغوطة الشرقية، قامت سرايا قاسيون العاملة في دمشق وريفها باستهداف حاجز كفربطنا والذي يتبع للأمن العسكري بعبوة ناسفة تم زرعها في الحاجز مساء اليوم”، ودعا البيان الشباب الغيورين للانتفاض دفاعا عن أنفسهم وأعراضهم.

وتعرض حاجز للأمن العسكري التابع للنظام في مدينة كفربطنا بالغوطة الشرقية، مساء أمس السبت لانفجار عبوة ناسفة ما أسفر عن مقتل عنصر وجرح آخرين.

وأفاد مركز الغوطة الإعلامي أن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة زرعت على مسافة قريبة من الحاجز بين مدينتي كفربطنا وسقبا بالغوطة الشرقية، تلاه انتشار مكثف لعناصر الأمن، وأغلاق جميع الطرقات المؤدية إلى المكان باستثناء مرور السيارات العسكرية وسيارات الإسعاف.

وفي سياق منفصل انفجرت عبوة ناسفة، أمس السبت بحافلة مبيت لعناصر من قوات الأسد على الطريق الواصل بين قريتي سكاكة والدارة بريف السويداء الغربي، أسفرت عن إصابة ثلاثة عناصر بجروح، نقلوا على إثرها إلى مشفى السويداء الوطني.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*