تنظيم داعش يتبنى مقتل راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك ووالده في دير الزور

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن مقتل راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك بمدينة القامشلي الأب “إبراهيم حنا بيدو” والمعروف باسم “هوسيب بيدويان” ووالده، أثناء قيامهما بمتابعة الأوقاف الخاصة بكنيسة الأرمن الكاثوليك بدير الزور شرقي سوريا.

ونشرت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم داعش اليوم الاثنين، بيانا أعلنت فيه مسؤولية التنظيم عن اغتيال كاهن كنسية الأرمن الكاثوليك ووالده اليوم الاثنين على الطريق الواصل بين مدينة الحسكة ودير الزور.

وأضاف البيان ، أن العملية تمت على يد عناصره في قرية الزر بمنطقة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وقام مجهولون بإطلاق النار على راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي “هوسيب بيدويان” ووالده، على طريق دير الزور – الحسكة، أثناء توجههما للإشراف على ترميم كنيسة شرقي دير الزور، ما أدى لوفاتهما على الفور.

وفي سياق متصل شهدت مدينة القامشلي اليوم الاثنين ثلاث انفجارات متتالية لسيارتين مفخختين ودراجة نارية، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وأفادت شبكات محلية بأن سيارة مفخخة انفجرت قرب مشفى السلام في شارع الوحدة، في حين انفجرت أخرى قرب فندق الأمين، تلاها انفجار دراجة نارية عند مدرسة القادسية وسط مدينة القامشلي.

وأسفرت الانفجارات عن استشهاد 3 مدنيين وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح، كما أدت إلى دمار كبير بالمحال التجارية والأبنية السكنية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*