تصعيد عنيف من الطيران الروسي يوقع 9 شهداء في ريف إدلب

استشهد 9 مدنيين بينهم متطوع في الدفاع المدني وأصيب آخرون بجروح اليوم الثلاثاء، جراء قصف الطيران الحربي الروسي لمدن وبلدات ريف إدلب.

وقال مراسل زيتون إن الطيران الحربي الروسي شن صباح اليوم غارتين جويتين على أطراف مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى استشهاد 4 مدنيين، وعاود الطيران الروسي استهداف مدينة كفرنبل بغارات جديدة أسفرت عن استشهاد مدني آخر لترتفع حصيلة الشهداء في المدينة إلى خمسة شهداء.

وأضاف المراسل أن 3 مدنيين بينهم امرأة استشهدوا وأصيب 9 آخرين بينهم 5 أطفال، إثر قصف الطيران الحربي الروسي بغارتين استهدفت منازل المدنيين في قرية شنان بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وتمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ طفلان وامرأة من تحت الأنقاض.

واستشهد متطوع في الدفاع المدني السوري وأصيب اثنين آخرين إثر استهدافهم من قبل قوات النظام بالقذائف المدفعية أثناء إخلائهم لجرحى مدنيين في بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي.

كما استهدف الطيران الحربي الروسي مدن وبلدات كفرنبل، حاس، أرينبة، شنان، معرة حرمة، كفروما، الدار الكبيرة، حزارين بريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدات حزارين، كفرسجنة، معرزيتا، جبالا، ومعرة حرمة بريف إدلب الجنوبي، والحويجة، البدرية، زيزون، وقسطون بريف حماة الغربي، وأورم الكبرى، وريف المهندسين الأول بريف حلب الغربي.

وشهد يوم أمس الاثنين استهداف 5 مناطق بريف إدلب، بـ 10 غارات جوية من طيران النظام الحربي والطيران الروسي، بالإضافة إلى 35 قذيفة مدفعية و35 صاروخ أرض – أرض، ما أدى لاستشهاد طفل وإصابة امرأة في بلدة بسقلا، واستشهاد امرأة في بلدة كفروما, وإصابة ثلاثة مدنيين في بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*