تواصل القصف الجوي العنيف على ريف إدلب الجنوبي

يواصل الطيران الحربي والمروحي السوري والروسي استهدافه للمدنيين في مدن وبلدات ريف إدلب، في تركيز على المنشآت الطبية والفرق الدفاع المدني.

وقالت مصادر ميدانية إن الطيران المروحي استهدف صباح اليوم السبت مشفى شام المركزي بالقرب من مدينة كفرنبل والمزارع المحيطة بها.

وأضافت المصادر أن خمس طائرات مروحية ألقت بحمولتها من البراميل المتفجرة على بلدات ريف إدلب الجنوبي دون معرفة إن كان هناك ضحايا.

كما طال القصف المروحي كل من كفرنبل ومعرزيتا وبسقلا وحزارين وكرسعة ومعرة حرمة والنقير وكفر سجنة ومعرة الصين وأرينبة بالتزامن مع غارات للطيران الحربي الروسي على بلدات معر حرمة وأرينبة ومعرزيتا بريف إدلب الجنوبي.

من جانبه قال الدفاع المدني إن 7 مدنيين قتلوا وأُصيب 13 آخرين، أمس الجمعة، نتيجة قصف الطائرات الحربية الروسية ومدفعية النظام لمنازل المدنيين في بلدات ريفي إدلب الجنوبي والغربي.

وأوضح الدفاع المدني إن خمسة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال قتلوا وأصيب أربعة آخرون بينهم امرأة وسائق سيارة إسعاف جراء استهداف الأحياء السكنية في بلدة البارة جنوب إدلب بثلاث غارات جوية.

وتمكنت الدفاع المدني من استخراج رجل وزوجته أحياء من تحت الأنقاض، في حين استهدفت قوات النظام كوادر الدفاع المدني والإسعاف أثناء العمل على انتشال المصابين من تحت الأنقاض بصاروخين عنقوديين، ما أدى لإصابة سائق سيارة إسعاف لدى منظومة طبية.

وأضاف الدفاع المدني أن طفلا في بلدة كفروما استشهد فيما أصيب أربعة آخرون بينهم ثلاثة أطفال وأمهم جراء استهداف البلدة بغارتين من الطيران الحربي الروسي.

كما سقطت امرأة في قرية ضهر المرج غربي إدلب وأصيب شخصين بينهم امرأة نتيجة استهداف قوات النظام للقرية بقذيفتي مدفعية.

وأصيب ثلاثة رجال في بلدة بليون بريف إدلب الغربي جراء استهداف أطراف البلدة بصاروخين من قبل قوات النظام.

ووثق فريق الدفاع المدني استهداف 15 منطقة بعشرة غارات جوية من الطيران الحربي الروسي و 68 قذيفة مدفعية, بالإضافة إلى 4 صواريخ عنقودية.

وشمل القصف أمس كل من البارة وكفرومة وبليون وحزارين والتح وحاس وأرينبة وتحتايا بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى بلدتي بداما والناجية وقرية ضهر المرج بريف إدلب الغربي، وقرى ام الخلاخيل وأم جلال وتل الشيخ وأبو حبة بريف إدلب الشرقي بحسب الدفاع المدني.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*